عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 
01 آب 2017

الحكومة تصادق على حزمة حوافز للمشاريع في المناطق الصناعية

قرارات مجلس الوزراء

\

صادق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية في رام الله، اليوم الثلاثاء، على حزمة حوافز خاصة في مشاريع المناطق الصناعية والمناطق الحرة المعتمدة التي من المتوقع أن تستهدف 85 مشروعا وتخلق 510 فرصة عمل مباشر.

وقال المجلس إن دعم المناطق الصناعية يأتي في اطار انسجام الحكومة مع أجندة السياسات الوطنية للأعوم 2017-2022 واستجابة لمتطلبات دفع عجلة التنمية.

وفي السياق ذاته، صادق مجلس الوزراء على اتفاقية التعاون التقني بين دولة فلسطين وجمهورية الأورغواي، واتفاقية التعاون الثقافي بين دولة فلسطين وجمهورية تشيلي، لتعزيز العلاقات بين فلسطين وكل من جمهوريتي الأورغواي وتشيلي، ولتعزيز وتطوير العلاقات الدولية في كافة المجالات.

وصادق المجلس على مشروع قرار بقانون محكمة الجنايات الكبرى، وإحالته إلى السيد الرئيس لإصداره حسب الأصول.

وأوضح أن أهمية القانون لاستكمال بناء المنظومة القضائية والقانونية لدولة فلسطين، نظراً للتطورات والتغيرات الحديثة في مستوى الجريمة والعقاب، وضرورة مواجهة الجرائم الخطيرة والتصدي القضائي لمرتكبي الجرائم الكبرى التي تمس حياة الناس وأمنهم الشخصي وتهدد السلم المجتمعي، وللحفاظ على أمن المجتمع واستقراره ولضمان حقوق الأفراد، والحاجة إلى سرعة البت في القضايا الجنائية الكبرى من قبل محكمة جنائية متخصصة.

وأحال المجلس مشروع قرار بقانون بشأن المفرقعات والألعاب النارية وبنادق الصيد ومسدسات اللعب الهوائية، إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات عليه تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب بشأنه في جلسة مقبلة.

كما أحال المجلس مشروع نظام صندوق الإنجاز والتميز إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات عليه تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب بشأنه في جلسة مقبلة، والذي يهدف إلى استكشاف المبادرات والنماذج التعليمية والتربوية الخلاقة والمتميّزة ودمجها، وتحويل هذه المبادرات والنماذج إلى موارد للتعلم، بما يعزز حضور فلسطين في الإبداع والتميز على المستويين المحلي والعالمي.

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير