عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » اقتصاد اسرائيلي »
 
17 آب 2017

اسرائيل تواصل مطاردة العمال الفلسطينيين في الداخل

تواصل الشرطة الاسرائيلية حملاتها في مطاردة العمال الفلسطينيين، في حين يواصل العمال رفع شكواهم حتى ممن بحوزتهم تصاريح من مطاردات الشرطة لهم.

\

 اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، 16 عاملا، تتراوح أعمارهم بين 15 عاما إلى 60 عاما، من الضفة الغربية المحتلة في يافة الناصرة، والناصرة، وذلك بذريعة عدم حيازتهم تصاريح قانونية لدخول اسرائيل، والعمل فيها.

وحسب موقع عرب 48، اعتقلت الشرطة كذلك 5 مواطنين من سكان الناصرة، وذلك للاشتباه بأنهم وفروا لهم العمل، والمبيت.

وتواصل الشرطة حملاتها في مطاردة العمال الفلسطينيين، في حين يواصل العمال رفع شكواهم حتى ممن بحوزتهم تصاريح من مطاردات الشرطة لهم.

وتشهد البلدات العربية داخل أراضي الـ48 حملات مكثفة للبحث عن العمال، وتحولت المطاردة إلى كابوس يلاحق الذين يعملون في البلدات العربية، وذلك بفعل ملاحقة الشرطة وجنود من "حرس الحدود" لهم، وتعتقل الشرطة بشكل يومي عمالا، دخلوا للعمل، وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

وينام العمال على الأرض، وتحت الأشجار، وفي المخازن، والملاجئ، والغرف التي لا تستوفي المتطلبات الأساسية، كي يواصلوا أعمالهم، ليوفروا لقمة العيش لعائلاتهم، خاصة أن سلطات الاحتلال تعتمد سياسات الخنق، ومنع التطوير الاقتصادي لأراضي الضفة الغربية، التي تعاني من قلة فرص العمال، والبطالة، والفقر.

 

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير