عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 

ملادينوف يدعو الحكومة للبدء بحل مشكلة الكهرباء بغزة

ملادينوف: إذا عادت الكهرباء الى مستويات ما كانت عليه ما قبل الأزمة فنحن جاهزون للتعاون وأن نكون شركاء مع المجتمع الدولي من اجل بناء البني التحتية لإعادة الكهرباء من جذورها

\

وصف منسق عملية السلام في الشرق الاوسط، نيكولاي ملادينوف، الوضع في غزة بأنه لا يطاق،  وانه عمل مع مصر والسلطة الفلسطينية على تحسين الأوضاع وحل المشكلات الإنسانية.

وقال ملادينوف في مؤتمر صحفي أعقب لقاءه بالفصائل الفلسطينية: اذا فقدنا هذه الفرصة للمصالحة، فلا اعتقد انه ستتوفر فرصة اخرى.

وأضاف "الفلسطينيون شاهدوا 10 سنوات من الانقسام ومن الكثير من الاتفاقيات التي تم توقيعها ولم تنفذ لذلك من المهم جداّ أن لا تضيع هذه الفرصة".

ورحب ملادينوف بقرار حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة ودعوة الحكومة الفلسطينية التي تقوم بمهامها بكامل المسئولية بقطاع غزة معتبرا ان هذه التفاهمات ما كان لها أن تتم لولا الدور المصري الكبير.

وأعرب عن أمله في أن تأتي الحكومة إلى غزة لكي تأخذ مسؤولياتها بكامل المهام داعيا الفصائل وكل الناس لتسهيل هذه المهمة وعدم وضع عقبات بطريقها.

وأعرب عن استعداده لمساعدة الحكومة الفلسطينية عند قدومها إلى غزة داعيا إلى حل مشكلة الكهرباء كخطوة أولى.

وأضاف: " شجعت الحكومة الفلسطينية على أن تقوم بذلك كلهفة طيبة تجاه سكان قطاع غزة من أجل حل بقية المشاكل".

وأضاف: "إذا عادت الكهرباء الى مستويات ما كانت عليه ما قبل الأزمة فنحن جاهزون للتعاون وأن نكون شركاء مع المجتمع الدولي من اجل بناء البني التحتية لإعادة الكهرباء من جذورها وتمكينها ممتازة إلى قطاع غزة".

وأعتبر ان عودة الحكومة سيكون خطوة مهمة من اجل رفع الحصار المفروض على سكان قطاع غزة

مشيرا الى ان الحصار اشتد في الفترة الاخيرة وان القليل من الناس يسمح لهم بالخروج والدخول إلى قطاع غزة.

ووصل ملادينوف الى غزة صباح اليوم في زيارة تستمر عدة ساعات.

مواضيع ذات صلة
© الحقوق محفوظة لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير