عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 

دعم بقيمة 154 ألف يورو لشركة بيت الصابون الفلسطيني

الحكومة اليابانية تقدم 154 ألف يورو كدعم لشركة بيت الصابون الفلسطيني، وهي الشركة الخامسة المستفيدة من برنامج محفزات مدينة أريحا الزراعية الصناعية: الشراكة من أجل الاستثمار المناطقي والتنمية والتوظيف التابع للسلطة الوطنية.

\

قدمت الحكومة اليابانية 154 ألف يورو، كدعم لشركة بيت الصابون الفلسطيني، التي تعمل في مدينة أريحا الزراعية الصناعية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف، بهذه المناسبة، إن "القطاع الخاص هو محرك النمو الاقتصادي، وهو مكوّن حيوي لتوفير فرص عمل وفرص اقتصادية موسعة للفلسطينيين، ويدعم الاتحاد الأوروبي إلى جانب اليابان والسلطة الفلسطينية، القطاع الخاص في فلسطين لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

وأضاف: إن التنمية الاقتصادية الفلسطينية هي من أهم أولويات الاتحاد الأوروبي، فهي مكون هام في بناء الدولة وضمان الازدهار والاستقرار المستقبلي.

وقال السفير للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان في فلسطين تاكيشي أوكوبو، إن حكومة اليابان تقدر الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية، من أجل تقديم المساعدة للشركات التي تتخذ من مدينة أريحا الزراعية الصناعية مقرا لها.

وأضاف: نحن نؤمن أن مدينة أريحا الزراعية الصناعية هي ليست فقط مطلبا أساسيا لاقتصاد فلسطيني مستدام وصامد، وإنما تستطيع أن تلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة بأكملها. من هذا المنطلق، أعلنت اليابان عن التزامها من أجل إنجاح مدينة أريحا الزراعية الصناعية، من خلال تنفيذ مشاريع بنية تحتية مختلفة ضرورية، بالإضافة إلى تقديم المحفزات المالية للشركات المؤهلة التي تتخذ من مدينة أريحا الزراعية الصناعية مقرا لها.

وتعمل السلطة الوطنية الفلسطينية على تشجيع الاستثمار في مدينة أريحا الزراعية الصناعية، من خلال تقديم رزمة من المحفزات إلى الشركات العاملة ضمن نطاق هذه المدينة، بما في ذلك التخفيضات الضريبية. كما أنشأت السلطة الوطنية برنامج الشراكة من أجل الاستثمار المناطقي والتنمية والتوظيف، حيث يتم من خلاله تقديم الدعم المالي للشركات التي تتخذ من مدينة أريحا الزراعية الصناعية بيتا لها، من أجل دعم هذه الشركات في البدء بعملها في المدينة.

أما بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فقد وضع برنامج ضمن آلية بيغاس  (PEGASE) من أجل ضخ الأموال نحو برنامج الشراكة من أجل الاستثمار المناطقي والتنمية والتوظيف، حيث سجل دعم الاتحاد الأوروبي لهذا البرنامج  مليوني يورو، بينما سجل الدعم الياباني له مبلغ 3.2 مليون يورو. ويقوم برنامج الشراكة بتقديم المساعدة المالية للشركات المؤهلة العاملة في مدينة أريحا الزراعية الصناعية لتشتري المعدات والآليات والأدوات ومواد البناء اللازمة لعملها في المدينة.

وتعمل شركة بيت الصابون الفلسطيني على تزويد المستهلك بمنتجات طبيعية للعناية بالبشرة، وهذه المنتجات مصنعة من زيت الزيتون والمكونات الطبيعية الأخرى. وتطابق عمليات الإنتاج في شركة بيت الصابون المعايير الدولية، وتستهدف المبيعات الأسواق المحلية والإقليمية. وتأتي المواد الخام بكاملها من مزارعين فلسطينيين.

وهذه الشركة هي ا الخامسة المستفيدة من برنامج محفزات مدينة أريحا الزراعية الصناعية: الشراكة من أجل الاستثمار المناطقي والتنمية والتوظيف التابع للسلطة الوطنية.

ــ

مواضيع ذات صلة
© الحقوق محفوظة لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير