عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 

قرار بمنح تراخيص جديدة لمدارس تعليم السياقة

\

قررت وزارة النقل والمواصلات فتح المجال لمنح تراخيص جديدة لشركات "مدارس" تعليم القيادة، وفق نظام المجموعات بما يشمل العنصر النسائي.

وقال الوزير سميح طبيلة، أن منح التراخيص وفق نظام المجموعات يعد نهجاُ جديداً وفريداً من نوعه ويأتي في إطار سعى الوزارة نحو توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات الوزارة ليشمل بذلك العنصر النسائي.

من جهته أوضح المهندس فاروق عبد الرحيم مدير عام سلطة الترخيص أن منح التصاريح يكون وفق العديد من الشروط والمحددات أبرزها، التقدم بالطلب من قبل مجموعة من العاملين في مهنة تعليم قيادة المركبات ومزاولين لهذه المهنة وعلى رأس عملهم لمدة لا تقل عن أربع سنوات، وأن لا يقل عدد المجموعة عن خمسة ولا يزيد عن سبعة أشخاص.

وأيضا،أن تتضمن المجموعة فتاة واحدة على الأقل للطلب المقدم من خمسة أشخاص، وعن فتاتين على الأقل للطلب المقدم من سبعة أشخاص، يستثنى من ذلك المحافظات التي لا يوجد بها مدربات أو لا يرغبن بالتقدم بطلب.

كما تشمل الشروط، أن يكون مسجل باسم كل عضو من أعضاء المجموعة مركبة تدريب واحدة على الأقل قبل تقديم الطلب ويستثنى من ذلك الفتيات، ويكون من بين المجموعة شخص مصرح له بالإدارة المهنية لفئة الشحن الخفيف على الأقل، وايضاً أن لا يكون أحداً من أعضاء المجموعة مالكين أو شركاء (سابقاً او حالياً ) في مدرسة تعليم سياقة أو معهد استكمالي أو أقرباء من الدرجة الاولى، وأن لا يكون أي من أعضاء المجموعة موظفاً حكوميا، أو أن يكون أحد من أعضاء المجموعة قريب من الدرجة الأولى لموظف في وزارة النقل والمواصلات .

وأضاف فاروق أن تقديم الطلبات للراغبين يبدأ إعتباراً من يوم الخميس الموافق 15/02/2018 وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 28/02/2018 ، دون النظر بأي طلب بعد هذا التاريخ ، ويكون على نموذج معد لذلك في مديريات النقل والمواصلات ، كل حسب عنوانه ومرفق معه المستندات والوثائق ، صورة الهوية ورخصة القيادة لكافة الأعضاء ، وصورة عن رخصة مركبة أو مركبات التدريب المسجلة باسم العضو ، وتعهد خطي من المجموعة بالإنتهاء فور الحصول على الترخيص من توفير كافة متطلبات ولوجستيات ومستندات الترخيص خلال شهرين من إلاعلام بالموافقة .

وايضاً قال فاروق بأن المجال قابل لإجراء قرعة على الطلبات المتقدمة إذا اقتضت الحاجة ، مؤكداً بأن المجموعة الراغبة يجب أن تكون من نفس المنطقة المنوي ترخيص المدرسة فيها حسب عنوانه في بطاقة الهوية الشخصية .

مواضيع ذات صلة
© الحقوق محفوظة لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير