عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية »
 
20 شباط 2018

إقرار تنفيذ 133 مشروعاً لايجاد مصادر دخل للمزارعين

\

أكدت اللجنة العليا لبرنامج المساعدات الزراعية، في اجتماعها الخامس عشر، برئاسة رئيس اللجنة العليا ناصر الجاغوب، أهمية برنامج المساعدات الزراعية في تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم، واستعرضت المشاريع المنفذة، وبحثت آخر المستجدات وسير عمل البرنامج في المحافظات الجنوبية.

وأكد الجاغوب، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية برام الله، اليوم الثلاثاء، أن المشاريع المنفذة في الضفة الغربية وقطاع غزة، هي مشاريع تنموية مستدامة، قادرة على إيجاد مصادر دخل جديدة للمزارعين المتضررين من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، منوهاً إلى أن هذه المشاريع الزراعية تتم متابعتها وتنفيذها ضمن استراتيجية وزارة الزراعة، وبتوجيهات من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير الزراعة سفيان سلطان.

كما بحث المجتمعون تنفيذ الشق الأضخم من المشاريع في جنين، وطولكرم، وقلقيلية، وقطاع غزة، وسبل تذليل المعوقات التي تواجه سير تنفيذ البرامج الزراعية، بالإضافة إلى المصادقة على طلبات المساعدة والخطط التطويرية للمرحلتين الثانية والثالثة من برنامج المساعدات.

وأقرت اللجنة 133 مشروعاً إضافياً في مختلف أنحاء الضفة الغربية، تمهيداً لرفعها للاتحاد الأوروبي واستكمال إجراءات التمويل لها.

وحضر الاجتماع مساعد رئيس صندوق درء المخاطر أديبة مصلح، وكل من عمار الخطيب ممثلا عن الاتحاد الأوروبي، ونزيه فخيذة، وعصام نوفل، وأحمد زكارنة، وحسن الأشقر، وعماد خليف عن وزارة الزراعة.

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2018
تصميم و تطوير