الشيقل يتعزز... والأسواق تحذر الدولار

  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

الأسواق تتوخى الحذر إزاء دفعه لمزيد من الانخفاض للدولار قبيل بيانات اقتصادية من المنتظر نشهرها في وقت لاحق هذا الأسبوع

بوابة اقتصاد فلسطين

يشهد الشيقل مقابل الدولار الأمريكي استقرارا بعد موجة خسائر تكبدها خلال الأسابيع القليلة الماضية بفعل انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في حزيران بنسبة 0.7 في المئة والتوترات التي شهدها المسجد الأقصى المبارك.

وحدد بنك إسرائيل، اليوم الاثنين، سعر الصرف 3.5503 شواقل لكنه بلغ حتى وقت كتابة الخبر 3.5564 شواقل، ما يشير إلى قوة العملة الإسرائيلية واستمرار ارتفاعها خاصة ما انحسار موجة التوترات.

على ما يبدو فإن الدولار يكافح في الأسواق العالمية. فقد شهدت العملة الخضراء استقرارا قرب أدنى مستوياتها في 13 شهرا أمام سلة من العملات متأثرة بالضبابية السياسية.

وقالت رويترز إن الأسواق تتوخى الحذر إزاء دفعه لمزيد من الانخفاض قبيل بيانات اقتصادية من المنتظر نشهرها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وأظهرت بيانات السوق للأسبوع المنتهي في 25 تموز أن المراهنات على انخفاض الدولار زادت إلى أعلى مستوياتها منذ مستوى الذروة المسجل لها في أوائل 2013.

وتراجع الدولار أكثر من 11.5 بالمئة أمام اليورو منذ بداية العام وفق بيانات تومسون رويترز.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية 0.2 بالمئة إلى 93.450 معوضا بعض الخسائر التي مني بها بعد أن هبط 0.6 بالمئة يوم الجمعة. وهبط الدولار إلى أدنى مستوياته منذ يونيو حزيران 2016 يوم الخميس.

ولم يسجل الجنيه الاسترليني تغيرا يذكر عند 1.3107 دولار وهو مستوى قريب من ذروته في عشرة أشهر البالغة 1.3159 دولار والمسجلة يوم الخميس.

(بوابة اقتصاد فلسطين، رويترز)