توقيع اتفاقية نظام فوترة ومنح رخصة توليد كهرباء من الشمس

  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

توقيع  اتفاقية لمشروع نظام الفوترة، لشركة النقل الوطنية للكهرباء ومنح رخصة مؤقتة للشركة المتطورة الحديثة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الضوئية.

وقعت، اليوم الخميس، اتفاقية لمشروع نظام الفوترة، لشركة النقل الوطنية للكهرباء، ومنحت رخصة مؤقتة للشركة المتطورة الحديثة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الضوئية.

وأشرف القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ورئيس مجلس إدارة شركة النقل الوطنية للكهرباء ظافر ملحم، اليوم الخميس، على توقيع الاتفاقية بين شركتي (ECOM)، و(Experts) للبدء بتنفيذ مشروع نظام الفوترة والتحكم (SCADA) و(ERP) والممول من الوكالة الأميركية للتنمية.

ويضمن المشروع تنظيم عملية استخراج شركة النقل للفواتير، بعد أن تم تشغيل محطة تحويل جنين، واستعدادا لتشغيل باقي محطات التحويل في نابلس، والخليل، ورام الله.

كما تم منح الشركة المتطورة الحديثة لإنتاج الطاقة رخصة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر (قابلة للتجديد لثلاثة أشهر) لتوليد الطاقة الكهربائية من محطة خلايا ضوئية بقدرة 2 ميجا واط، لخدمة المواطنين في عناقيد القرى (علار، وصيدا، وكفر راعي، وفحمة، والرامة، والعطارة).

وتأتي الموافقة على هذه الرخصة المؤقتة انسجاما مع قانون الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والاستراتيجية العامة للطاقة المتجددة، وتوجه الحكومة الفلسطينية ممثلة بسلطة الطاقة والموارد الطبيعية لتنمية مصادر الطاقة البديلة، وتعزيز استخدامها في جميع القطاعات، ما يسهم في تقليل الاعتماد على الطاقة المستوردة ويحقق الأمن الطاقي، والتنمية المستدامة، وحماية البيئة.