ورشة عمل لإعداد خطة وطنية للطاقة المتجددة حتى عام 2030

  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

افتتاح ورشة العمل التشاورية التي يعقدها المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة، بخصوص إعداد الخطة الوطنية للطاقة المتجددة في فلسطين حتى عام 2030.

افتتح القائم بأعمال سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، ورشة العمل التشاورية التي يعقدها المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة، بخصوص إعداد الخطة الوطنية للطاقة المتجددة في فلسطين حتى عام 2030، بمشاركة المستشار الدولي واللجنة القائمة على إعداد الخطة، وتتمثل بشركات التوزيع الخمس، واتحاد صناعات الطاقة المتجددة، والجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية.

وناقش المشاركون في الورشة الأولويات والتأكد من المعطيات والمعلومات المتاحة للخطة، بالإضافة الى وضع التوصيات من أجل الخروج بخطة وطنية شاملة تتماشى مع طموح جميع الأطراف.

وتأتي هذه الخطة استناداً إلى الاستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة، والتي اعتمدتها القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف وضع إطار عمل عربي مشترك لتعزيز إنتاج الطاقة من مصادر متجددة، وبدعم من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة(RCREEE)  في إطار التعاون المشترك مع الدول الأعضاء من أجل إنجاز الخطة الوطنية للطاقة المتجددة الخاصة بفلسطين حتى العام 2030.