إسرائيل تفكر بزيادة تخفيض الضرائب تماشيا مع أميركا

  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

قال وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون إنه قد يتعين على إسرائيل إجراء تعديلات على ضريبة الشركات بعد أن وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على خفض الضريبة في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة قد يفضي إلى خفض الضريبة المفروضة على الشركات إلى 20 بالمئة من 35 بالمئة حالما يتوافق كل من مجلس الشيوخ والنواب على نسخته من القانون.

ومن المنتظر خفض ضريبة الشركات في إسرائيل هذا الشهر إلى 23 بالمئة من 24 بالمئة، لكن خفض الضرائب في الولايات المتحدة على نحو أكثر جاذبية قد يدفع الشركات الإسرائيلية إلى التفكير في نقل أنشطتها إلى هناك.

وقال كحلون في تصريحات لبرنامج أسبوعي على القناة العاشرة "سنتلقى جميع التفاصيل من شركاتنا في الخارج بشأن الإصلاح الضريبي ويجب أن ندرسها... ما هو الخطر الذي يكمن في تصفية الشركة أمورها هنا والانتقال إلى هناك؟ الكثير من التداعيات. سيكون علينا أن نجري تعديلات".

ولدى الكثير من شركات التكنولوجية المتقدمة الإسرائيلية أنشطة في الولايات المتحدة لكن مراكز البحث والتطوير موجودة في إسرائيل.

وقطاع التكنولوجيا الإسرائيلي أحد أكبر القطاعات في العالم بعد وادي السيليكون ويشكل نحو 14 بالمئة من الناتج الاقتصادي للبلاد و50 بالمئة من الصادرات الصناعية ونحو عشرة بالمئة من القوى العاملة بها.

(رويترز)