تراجع الذهب مع تراجع الاسهم والدولار وفرض رسوم على الواردات

#الدولار، الأسهم، الذهب، ترامب، رسوم
  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

الذهب يشهد تراجعا مع تراجع الدولار والأسهم بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيمضي قدما في فرض رسوم على الواردات.

تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعدما بلغت في وقت سابق أعلى مستوى لها في أسبوع مع تراجع الدولار والأسهم بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيمضي قدما في فرض رسوم على الواردات ليثير المخاوف مجددا من احتمال نشوب حرب تجارية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1333.15 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 26 فبراير شباط عند 1340.42 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 0.07 بالمئة إلى 1334.20 دولار للأوقية.

وقال جوردان إليسيو كبير الاقتصاديين لدى ايه.بي.سي بوليون لتجارة الذهب ”التقلب في الأصول عالية المخاطر والمخاوف من تداعيات النبرة التي يتحدث بها ترامب عن الرسوم ساهما في دفع الذهب للصعود“.

وهبطت الأسهم العالمية والدولار بعد استقالة جاري كون المستشار الاقتصادي لترامب وأحد أكبر المؤيدين للتجارة الحرة، بعدما قال الرئيس إنه متمسك بخطط فرض رسوم استيراد وصفها بعض معارضيها بأنها أول رصاصة في حرب تجارية عالمية.

كان ترامب قال الخميس الماضي إن من المقرر الإعلان رسميا هذا الأسبوع عن رسوم نسبتها 25 بالمئة على واردات الصلب وعشرة بالمئة على منتجات الألومنيوم.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.70 دولار للأوقية، بعدما لامست أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين.

وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 959.74 دولار للأوقية.

ونزل البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 973.72 دولار للأوقية. وكان المعدن بلغ في وقت سابق من الجلسة 971 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير شباط.

وكالات