"القاهرة عمان" يحصل على قرض من البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية

بهدف تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة


  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

بنك القاهرة عمان يحصل على قرض قيمته 5 ملايين دولار من البنك الاوروبي لاعادة الإعمار والتنمية بهدف تمويل مشاريع صغيرة ومتوسطة.

أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أول استثماراته في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهو عبارة عن قرض بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لبنك القاهرة عمان فلسطين لزيادة حصول الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على التمويل.

وجرى التوقيع على اتفاقية بهذا الشأن في سلطة النقد الفلسطينية في رام الله تحت رعاية محافظ السلطة عزام الشوا ورئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما شاكرابارتي ونائب المدير العام/ المدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان فلسطين جوزيف نسناس.

رئيس البنك الاوروبي أوضح من جانبه أن القرض هو قرض تجاري طويل الأمد، مدته 5 سنوات.

وأوضح الشوا أن نسبة الفائدة على القروض سيحددها بنك القاهرة عمان، وتستهدف القروض االقطاعات كافة في مجال المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

قال نسناس أن الهدف من القرض ليس الحاجة للمبلغ المطروح، بقدر ما هو رغبة في خلق تعاون مع البنك الاوروبي لاعادة الإعمار والتنمية، إضافة الى الخبرة الفنية  التي سيتم اكتسابها من خلال هذا التعاون، وقال أن هذه ستكون البداية فقط، وهناك خطة لمزيد من التمويل بمبالغ أكبر في السنوات القادمة.