عقد ورشة حول التعليمات الإلزامية الخاصة بمواد التجميل

  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

عقد ورشة عمل توعوية حول التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بمواد التجميل.

عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس، وبتمويل من المعهد الألماني القومي للمترولوجيا "PTB" اليوم الاثنين، ورشة عمل توعوية حول التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بمواد التجميل، في قاعة الهلال الأحمر برام الله 

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة "جاءت هذه الورشة لتوعية الجهات المختصة القائمة على تطبيق هذه التعليمات، وتوعية الصانع المحلي والمستورد والموزع بالتزاماتهم المذكورة في هذه التعليمات لحماية المستهلك وحماية الاقتصاد الوطني".

وأضاف حجة، اصدرت التعليمات الخاصة بمواد التجميل والتي تحمل رقم (74/2017) بعد مصادقة كل من وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس ادارة المؤسسة ووزير الصحة على المسودة النهائية للتعليمات الفنية الإلزامية الجديدة الخاصة بمواد التجميل.

بدورها أكدت مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة رانية شاهين، على دعم الوزارة للصناعة الدوائية وإعطائها أفضلية في العطاءات الحكومية بنسبة 15%، مضيفة "يشترط لأي دواء أو مكمل غذائي متواجد في السوق أن يكون مسجلا في وزارة الصحة الفلسطينية سواء دواء محلي او اجنبي".

وشددت على ضرورة تنظيم قطاع مستحضرات التجميل في الأسوق، وذلك من خلال التشديد على تطبيق التعليمات الفنية الخاصة بها،

من جانبه استعرض مدير لجنة التعليمات الفنية الالزامية سليم الجيوسي نبذه عن التعليمات الفنية والأحكام الواردة لها في القانون وتشكيلة اللجنة التي تصيغ التعليمات.

بدوره عرض رئيس مجموعة التعليمات الخاصة في المؤسسة أحمد غانم تناول المتطلبات الخاصة بملف معلومات مستحضر التجميل، بالإضافة إلى ما يجب إخطار الجهة المختصة به من قبل المسؤول.

واستعرضت منال صبيح من وزارة الصحة الأهداف والمجال والتعريفات الخاصة بالتعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بمستحضرات التجميل، بالإضافة إلى أهمية موضوع السلامة، وتم تحديد المسؤوليات وواجبات كل من المسؤول والموزع.

وبدوره بين إبراهيم عطياني من وزارة الاقتصاد الوطني بطاقة البيان وآليات ضبط مستحضرات التجميل داخل السوق، وما يتوجب على كل من الجهات المختصة والمسؤولة عن طرح المستحضرات في السوق.