وزيرة الاقتصاد تؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية السويدية

  • palestine_economy
  • palestine_economy
  • طباعة الصفحة

 الوزيرة عودة تشيد بالجهود التي بذلتها نيكولاس في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية.

 

أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الثلاثاء، على عمق العلاقات الفلسطينية السويدية. وذلك خلال استقبالها القنصل العام السويدية انا صوفيا نيكولاس، بمناسبة انتهاء مهام عملها لدى فلسطين.

 وأشادت الوزيرة عودة بالجهود التي بذلتها نيكولاس في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والتي توجت بزيارة الوفد السويدي الى فلسطين، حيث تم خلال الزيارة مناقشة عدد من القضايا في الاقتصاد وقطاعات النقل، تكنولوجيات المعلومات والصحة.

 وأعربت الوزيرة عودة عن أملها في استمرار الدعم السويدي لفلسطين، وصولا لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة، خاصة في ظل المعيقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على الاقتصاد الفلسطيني.

من جانبها، ثمنت القنصل السويدية آنا نيكولاس، الجهود التي تقودها الوزارة لتحسين الوضع الاقتصادي في فلسطين بما يشمل دعم وتطوير القطاع الخاص على الرغم من التحديات التي تواجه التنمية الاقتصادية في فلسطين جراء إجراءات الاحتلال الاسرائيلي وممارساته، مؤكدة على مواصلة الدعم السويدي للشعب الفلسطيني لتحقيق التنمية الاقتصادية. مشددة في الوقت ذاته على أن تحقيق ازدهار اقتصادي، يمثل ركيزة أساسية لتحقيق سلام دائم في المنطقة.