الرئيسية » منوعات »
 
04 آذار 2017

3.7 مليار مستخدم للإنترنت

\

تواصل قاعدة مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم توسعها ونموها مع الانتشار الكبير  لشبكات الإنترنت المتنقل عريض النطاق والهواتف الذكية، حيث أظهرت احصاءات عالمية حديثة، مؤخرا، بأن عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم بلغ حوالي 3.7 مليار مستخدم حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي. 

وذكرت الإحصاءات العالمية المنشورة على الموقع الإلكتروني (www.InternetWorldStats.com)، بأنه مع توسع قاعدة مستخدمي الإنترنت حول العالم، زادت نسبة انتشار الاستخدام مقارنة بعدد سكان العالم، لتسجّل نسبة تصل إلى 50.1 % حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

وبحسب الاحصاءات نفسها، زادت قاعدة مستخدمي الإنترنت حول العالم بمقدار 300 مليون مستخدم، وبنسبة بلغت 9 % ، وذلك لدى المقارنة بعدد المستخدمين المسجل في نهاية الفترة العام 2015 ، عندما بلغ تعدادهم في جميع قارات العالم حوالي 3.4 مليار مستخدم، وقتها بلغت نسبة الانتشار 46.4 %. 

 وتوسع استخدام شبكة الإنترنت خلال السنوات السبع الماضية بشكل كبير ومضطرد مع انتشار الهواتف الذكية وزيادة اعتماد الناس على الخدمة للحصول على الاخبار والتواصل الاجتماعي وتسيير أمور الحياة العادية ولاغراض العمل، حيث بلغ تعداد مستخدمي الإنترنت حول العالم بداية العام 2010 حوالي 1.8 مليار مستخدم، نسبة الانتشار في ذلك الوقت لم تكن تتجاوز 27 % من عدد سكان العالم. 

الغد الاردني

مواضيع ذات صلة