عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » مجتمع واقتصاد »
 
09 حزيران 2015

انخفاض محتمل على سعر كيلو الخبز

من المتوقع أن تصدر وزارة الاقتصادر قرارا خلال الأيام القليلة القادمة بخفض سعر الخبز بنصف شيقل جراء انخفاض سعر الدقيق عالميا

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين | قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، إن انخفاضا سيطرأ على سعر كيلو الخبر خلال الأيام القليلة القادمة بمقدار نصف شيقل.

وقال مدير حماية المستهلك في الوزارة، ابراهيم القاضي، إن سعر الخبز سينخفض خلال الأيام القليلة القادمة من 4 شواقل إلى 3.5 شواقل بسبب انخفاض سعر القمح عالميا وبعض تكاليف الإنتاج كالمحروقات والكهرباء خلال الفترة الماضية، موضحا، أن التوصية رفعت إلى الجهات المختصة في الوزارة لإصدار القرار قريبا.

وكانت جمعيات حماية المستهلك في محافظات رام الله والبيرة، ونابلس، وقلقيلية، طالبت، وزارة الاقتصاد الوطني بخفض أسعار الخبز في السوق المحلي، استنادا لتقرير منظمة الأغذية العالمية (فاو) التي تؤكد انخفاض أسعار الغذاء بصورة غير مسبوقة منذ العام 2010.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة (فاو)  لأسعار الحبوب 160.8 نقاط في مايو/أيار، مسجلاً بذلك انخفاضاً قدره 6.4 نقاط (3.8 في المائة) عن مستوياته في أبريل/نيسان، ومتراجعاً 46 نقطة (22.4 في المائة) عن مستوياته في مايو/أيار 2014.

وتوقع التقرير الذي نشر على الموقع الإلكتروني للمنظمة، أن تستمر أسعار الحبوب بالانخفاض بسبب وفرة المخزون وإرجاء الكثير من البلدان المستوردة مشترياتها الى وقت متاخر من هذا العام.

(بوابة اقتصاد فلسطين، وكالات، فاو)

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير