الرئيسية » محلي »
 
08 حزيران 2015

زكي: اشتراط الصين عدم تشغيل عمالها في المستوطنات دعم لشعبنا

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية، عباس زكي، رفض الصين تشغيل عمالها في المستوطنات الإسرائيلية، موقفا داعما لحقوق شعبنا، وليس غريبا عليها باعتبارها داعماً رئيسياً لشعبنا في المحافل الدولية.

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين | وقال زكي في حديث لإذاعة موطني، اليوم الاثنين: 'من الطبيعي أن تقاطع الصين المستوطنات، باعتبارها أحد الدول الأكثر دعما لحقوق شعبنا الوطنية في المحافل الدولية، وهي بمواقفها المبدئية هذه، ليس غريبا عليها أن تطالب بمقاطعة المستوطنات ومنتجاتها وعدم عمل مواطنيها فيها'.

وحول رصد حكومة نتنياهو ما يقارب مئة مليون شيقل لمحاربة مقاطعة إسرائيل في العالم، بيّن زكي أن إسرائيل باتت متخوّفة من حجم المقاطعة الدولية لها كرد فعل طبيعي على سياسات الاحتلال والاستيطان للاراضي الفلسطينية، وبالتالي من الطبيعي أن يقاطع العالم الحر سياسات إسرائيل واقتصادها'.

يذكر أن صحيفة 'هآرتس'، كشفت النقاب، أمس الأحد، عن طلب الصين، عدم تشغيل عمال البناء الصينيين في المستوطنات، وإنما فقط داخل أراضي الـ48.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الصينية وافقت على إرسال آلاف العمال إلى إسرائيل لكن اشترطت تشغيلهم داخل إسرائيل فقط، وأن تدفع الحكومة الإسرائيلية مبلغ 6 آلاف دولار عن كل عامل.

مواضيع ذات صلة