الرئيسية » محلي »
 
09 آب 2018

المواصفات والمقاييس تصدر أكثر من 60 شهادة مطابقة منذ بداية العام

 قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة إن  المؤسسة أصدرت أكثر من 60 شهادة مطابقة من بداية العام الجاري لسلع متعددة القطاعات، غذائية وصناعية وكيماوية وأجهزة هندسية ومجالات أخرى.

وأضاف في بيان صحفي، بأن المؤسسة تعاملت مع أكثر من 350 معاملة استيراد في مجالات مختلفة، حيث قدمت المؤسسة خدماتها للمستوردين، وعملت على إدخال البضائع المطابقة للمواصفات الفلسطينية، ومنع دخول البضائع غير المطابقة وغير المستوفية لشروط المواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية.

وأوضح حجة أن المؤسسة ومنذ بداية عملها عام 1996، كانت قد دأبت على تقديم الخدمات التي لها دور أساسي في تحقيق أهداف ورؤية المؤسسة، خاصة فيما يتعلق بصحة وسلامة المستهلك والبيئة وتنظيم السوق وتلبية احتياجات القطاعين الخاص والعام من المواصفات، وخدمة المواطن والمستهلك في فلسطين من خلال العمل على توفير السلع المطابقة للمواصفات الفلسطينية، إضافة إلى دعم المنتج الوطني الجيد والمطابق للمواصفات ورفع قدرته التنافسية.

وأشار إلى أن كوادر دوائر المؤسسة المختلفة في المقر الرئيسي وفي مكاتبها، تعمل بجهد متواصل للعمل على منع دخول البضائع المستوردة غير المستوفية لشروط المواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية إلى الأسواق الفلسطينية.