الرئيسية » تكنولوجيا »
 
13 أيلول 2018

"Apple" تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة

بوابة اقتصاد فلسطين.

كشفت "Apple" النقاب عن 3 هواتف جديدة هي آيفون "XS" وآيفون "XS MAX"، وآيفون "XR".
وقالت الشركة إن أسعار الهواتف ستبدأ من 749 دولار لـ "XR"، و"Xs" بـ 999 دولار، أما "Xs MAX" بـ 1099 دولار، موضحة أن آيفون "XS" وآيفون "XS MAX" سيكون متاحا في  21 أيلول/ سبتمبر، أما آيفون "XR" فسيتم طرحه في الأسواق بتاريخ 26 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأوضحت الشركة أن حجم شاشة "آيفون XS" تبلغ 5.8 إنش، فيما يصل حجم الشاشة في "آيفون XS MAX" إلى 6.5 إنش، و"آيفون XR" إلى 6.1 إنش.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "Apple" "تيم كوك"، إن الشركة تهدف دائما إلى وضع الزبون في أولوية كل ما تقوم به، ولهذا السبب فإن نظام "IOS" يعتبر الأكثر خصوصية.وأضاف أن متاجر "Apple" يزورها سنويا أكثر من 500 مليون زائر، مضيفا أن ساعة "Apple" احتلت الرقم 1 في حجم المبيعات.

كما أكد نائب الرئيس لقسم التسويق "فيليب شيلر" أن "آيفون XS" و"آيفون XS MAX" سيكونان متوفرين بثلاثة ألوان، وهي الذهبي والفضي والرمادي، في حين سيتوفر "آيفون XR" بعدة ألوان. وتابع أن الهاتف يدعم تقنية شاشة "OLED" بألوان أكثر دفئا، مضيفا أنه يضم مجموعة من الخصائص "الطريفة"، كما سيدعم الهاتف بطاقات "SIM" المزدوجة، إذ يتوفر على فتحة تسمح باستخدام بطاقتين.

وكشف شيلر أن "إكس إس" يحتوي على بعض الميزات التي ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، مشيرا إلى أن مساحة التخزين الداخلية قد تصل إلى 512 غيغابايت.

وأكد نائب الرئيس لقسم التسويق "فيليب شيلر" قائلا: "جهاز "iPhone Xs" مليء بتكنولوجيا من الجيل الجديد، وهو يمثل خطوة نحو مستقبل الهاتف الذكي، فهو يحتوي على أحدث التكنولوجيا، بما في ذلك شريحة "A12 Bionic" الأولى من نوعها مع تكنولوجيا 7 نانومتر ومحرك عصبي "Neural Engine" ثماني النوى، وميزة "Face ID" أسرع، ونظام كاميرا مزدوجة مطوّر يلتقط صوراً في نمط "بورتريه" مع ميزة "HDR" الذكية وعُمق ديناميكي لمجال التصوير، مع أكبر بطارية في "iPhone" على الإطلاق تضيف أكثر من ساعة ونصف من عمر البطارية إلى يومك".