عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 
30 أيلول 2018

الإعلان عن إطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث للإبداع والتميز

بوابة اقتصاد فلسطين.
 

أعلن المجلس الأعلى للإبداع والتميز عن إطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث للإبداع والتميز، في الفترة ما بين 6-8 تشرين الأول المقبل في البيرة وغزة بالتزامن.

وقال رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، في مؤتمر صحفي عقد في مقر المجلس بضاحية الريحان، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلين عن مؤسسات رسمية وغير رسمية تعنى بهذا المجال، "إن المنتدى هذا العام سيخصص لبناء منظومة متكاملة للإبداع والتميز".

ووفر المنتدى الأول للمبدعين مساحة عرضوا من خلالها أفكارهم الإبداعية، والثاني جمع علماء من الداخل والخارج لتبادل الافكار بشأن دعم المبدعين، وقال سمارة: "ارتأينا ضرورة تنظيم عمل المؤسسات العاملة في هذا المجال، وتصنيفها، تلافياً للازدواجية والتضارب فيما بينها، وصولاً إلى التكاملية في خدمةأصحاب الأفكار الإبداعية". وأشار إلى وجود 40 مؤسسة، رسمية وأهلية، تقدم خدمات للمبدعين.

وسيناقش المنتدى البيئة الحاضنة للمبدعين، والأنظمة والقوانين ذات العلاقة، والمحفزات المتوفرة، للخروج بمجموعة من التوصيات القابلة للتنفيذ، حيث قال رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى عارف الحسيني إن هدفه رسم معالم منظومة داعمة للرياديين، تحول أفكارهم إلى شركات.

وأوضح أن المنتدى سيتضمن جلسات علمية تطرح فيها أوراق عمل وقصص نجاح، وورش عمل، ومعرضاً للمؤسسات التي تقدم خدمات للرياديين، وآخر للشركات الناشئة التي وصلت إلى مرحلة تسمح لها باستقطاب مستثمرين، إضافة إلى لقاءات عمل ثنائية بين الرياديين والشركات الناشئة ومستثمرين محتملين، معرباً عن أمله بأن تنتهي بشراكات حقيقية.

وأضاف: سيتواصل العمل الحثيث، بعد المنتدى، لتطوير الأفكار التي يخرج بها، وصولاً إلى منظومة محكمة لدعم ورعاية الإبداع.

ووصف عضو مجلس إدارة المجلس الإعلى للإبداع والتميز من قطاع غزة عبد الرؤوف المناعمة المنتدى بأنه "الحدث الوطني الأبرز في هذا المجال، وسيعقد بالتزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة، رغم التحديات، تأكيداً على وحدة الوطن.

وأعرب المناعمة عن أمله بأن يشكل المنتدى فرصة لتطوير البيئة الحاضنة للإبداع والمبدعين، وكذلك الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة، داعياً المستثمرين إلى احتضان الرياديين.

وعلى مدى ثلاثة ايام، سيناقش المنتدى عشر أوراق علمية اختيرت من بين 65 ورقة قدمت إلى اللجنة التحضيرية، وخمس قصص نجاح من بين 27 قصة عرضت على اللجنة، و13 ندوة علمية من بين 30 ندوة مقترحة، فيما ستقدم 30 مؤسسة ما لديها من خدمات للمبدعين والرياديين.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير