الرئيسية » محلي »
 
18 حزيران 2015

الخليل: خطط لتخفيض الأسعار خلال رمضان

\

الخليل- بوابة اقتصاد فلسطين| استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محمد غازي الحرباوي وفداً من مديرية الاقتصاد الوطني، ونقابة المواد الغذائية، لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتعاون وتنسيق الجهود بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، وزيادة إقبال المواطنين على التسوق من السلع المختلفة للشهر الكريم وعيد الفطر السعيد.

وقد تم التطرق إلى عدة مواضيع خلال اللقاء، أهمها وضع الغرفة التجارية في صورة الاجتماعات التي قامت بها وزارة الاقتصاد الوطني بخصوص قائمة السلع الاسترشادية، حيث أطلع مدير مديرية الاقتصاد الوطني ماهر القيسي غرفة الخليل على هذه القائمة، وخص بالذكر الاتفاق مع أصحاب المخابز في الخليل على الالتزام بالسعر الجديد لكيلو الخبز، وأكد التزام جميع المخابز بالتسعيرة الجديدة.

وقد رحب الحرباوي بجهود وزارة الاقتصاد الوطني ونقابة المواد الغذائية في وضع قائمة استرشاديه للأسعار السلع، وشدد على ضرورة أن يقوم التاجر الفلسطيني بعمل عروضات وتنزيلات جاذبة للمستهلك، لمنافسة الأسعار في السوق الإسرائيلي، خاصة في ظل إصدار إسرائيل آلاف التصاريح للمواطنين الفلسطينيين، مشدداً على أهمية تسخير الإعلام في هذا الجانب، وتشجيع المواطنين على التسوق من الأسواق الفلسطينية.

نائب أمين سر الغرفة التجارية أحمد حسونة أكد على ضرورة نشر الوعي لدى المواطن بأهمية دعم الاقتصاد الوطني، ودعا التجار إلى استغلال هذه الفترة لجذب المواطنين للتسوق من الأسواق الفلسطينية من خلال تقديم عروض تفضيلية في الأسعار، وأن يتحمل الجميع مسؤوليته في هذا المجال.

وسام الكرد عضو نقابة المواد الغذائية أكد أن تجار المواد الغذائية يرحبون بالقائمة الاسترشادية للأسعار السلع، مؤكداً على تعاون النقابة في هذا المجال.

 

مواضيع ذات صلة