عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » أخبار الشركات » محلي »
 
13 كانون الأول 2018

نشر نتائج انتخابات غرفة تجارة وصناعة سلفيت

بوابة اقتصاد فلسطين.

أعلنت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية والصناعية، اليوم الاربعاء، أسماء الفائزين في انتخابات غرفة تجارة وصناعة سلفيت التي بلغ نسبة التصويت فيها 88.5%.

وقال رئيس لجنة الانتخابات القاضي بشار نمر إن 569 ناخب من أصل 643 مارسوا حقهم الانتخابي لانتخاب 11 عضوا لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة سلفيت الذي تنافس على مقاعده 24 مرشحا، وبلغت عدد الأوراق اللاغية (14)، لافتا الى انه جرى تمديد عملية الاقتراع لمدة ساعة نظرا لكثافة الاقبال على الانتخاب في الساعة الاخيرة.

وأوضحت اللجنة المركزية للانتخابات: "شهدنا عملية انتخابية ديمقراطية تجرى لأول مرة وفق قانون ونظام فلسطيني للغرف التجارية الصناعية قائمة على مبادئ الشفافية والنزاهة، استطاع خلالها الناخب ممارسة حقه الانتخابي في جو ديمقراطي ساده الهدوء، ولم يسجل خلال العملية الانتخابية التي امتدت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء أي اشكاليات أو مخالفات".

وبين الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد الوطني طارق المصري أن الانتخابات تأتي كاستحقاق وطني وديمقراطي، وقانوني، لتجديد مجالس إدارات الغرف التجارية، وضخ دماء جديدة، تتولى زمام إحداث التطوير والتغير المطلوب في واقع الغرف التجارية والمراكمة على الانجازات التي حققتها المجالس السابقة، ووضع الخطط التي من شانها ان تستجيب لمتطلبات التنمية الاقتصادية، والارتقاء بالخدمات التي تقدم لمنتسبي هذه الغرف.

وبين المصري أن الانتخابات تأتي انسجاما مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية (2017-2022) ومع استراتيجية وزارة الاقتصاد الوطني للتنمية الاقتصادية الرامية الى بناء اقتصاد وطني قوي، الأمر الذي يستدعي وجود مؤسسات قوية تلبي متطلبات التحول الاقتصادي.

وقال: "نعول على هذه الانتخابات في فرز كفاءات قادرة على الارتقاء بالخدمات وتقديمها بشكل متقدم، تلبي احتياجات منتسبي الغرف وتنفيذ اهداف الغرف في خدمة الاقتصاد الوطني، ونؤكد أن إعادة هيكلة مؤسسات القطاع الخاص يلعب دور مهم في تطوير وتحسين اقتصادنا، وهي ركيزة أساسية لمواجهة كافة التحديات، والمراكمة على الانجازات التي نحققها في مختلف المجالات".

وفيما يلي أسماء الفائزين بالترتيب حسب أعلى الأصوات:

 

الرقم

الاسم

عدد الاصوات

1

جمال يوسف محمد سلامة " جمال العامور"

334

2

سمير ابراهيم سعيد مرعي

294

3

وليد جبري رضا ضمره

283

4

فواز اسعد عبد الرحمن شحادة

273

5

محمود علي محمود ريان

272

6

فائد عبد الفتاح حسين صبره

245

7

معاذ فرح محمود رداد

242

8

زياد محمد ابراهيم عامر

236

9

ابراهيم محمد عساف" الحاج ابراهيم عساف

225

10

حمد عبد السلام سالم سلامه

222

11

محمد جميل صالح سلامة" محمد أبو صفية"

209

 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير