الرئيسية » الاخبار الرئيسية » محلي »
 
17 كانون الأول 2018

الحساينة وشعث يبحثان سبل تشجيع اِستثمار المغتربين في قطاع الإسكان

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة ، مع رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير نبيل شعث ملف تشجيع اِستثمار المغتربين الفلسطينيين في مشاريع  الإسكان .

وتناول الطرفان  خلال لقاء في مقر الوزارة في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، بحث سبل التعاون في مجال تطوير قطاع الإسكان، وعلى وجه الخصوص تسهيل عملية الاستثمار في هذا القطاع للمغتربين .

وأبدى الحساينة استعداد وزارته للتعاون وتسهيل كل ما يتطلب لتعزيز ثقة المغتربين والتغلب على كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مبيناً أن هذا المنحنى يصب في رؤية الوزارة لتطوير قطاع الإسكان .

وأضاف: ان الوزارة تهدف من خلال مشاريعها الإسكانية إلى دعم صمود المواطنين خاصة في المناطق المصنفة "ج" ، مشيراً إلى أهمية المُضي في طريق إعلان بناء مشاريع إسكانية للوقوف في وجه الاستيطان، الذي يعمل على تآكل الأراضي الفلسطينية .

من جهته، قال شعث أن دائرة شؤون المغتربين تهدف الى تعزيز التواصل والترابط  ما بين المغترب الفلسطيني وأرضه، وتعزيز مساهمته في دعم وطنه عبر الاستثمار في مشاريع مختلفة في قطاعات لها علاقة بالإسكان والسياحة والصناعة وغيرها .

 

كلمات مفتاحية::