الرئيسية » محلي » الاخبار الرئيسية »
 
19 كانون الأول 2018

حميد: سيتم البدء بتنفيذ العديد من المشاريع في بيت لحم‎ قريباً وبشكل عاجل

بوابة اقتصاد فلسطين.

قال محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد إن الرئيس محمود عباس أعطى تعليماته بالموافقة على تنفيذ العديد من المشاريع والاحتياجات لمحافظة بيت لحم، حيث أحيلت جميع هذه المشاريع إلى رئيس مجلس الوزراء رامي الحمد الله، والذي أصدر بدوره تعليماته للوزراء للمتابعة والتنفيذ.

وأضاف المحافظ في تصريح صحفي، إن المشاريع التي تم الموافقة عليها تأتي في إطار تعزيز صمود المواطنين في مختلف مناطق بيت لحم، التي تتعرض لحملة استهداف إسرائيلي.

وأشار حميد أن هذه المشاريع تم تقديمها على إثر الجولات التي قام بها إلى مختلف مناطق المحافظة، والتي تم تقديمها من قبل المجتمع المحلي في مختلف مناطق المحافظة، حيث تم وضعها في إطار خطة مدروسة تعتمد على الأهمية والأولوية لهذه المناطق، موضحاً أن التنفيذ بجملة المشاريع سيبدأ بالقريب العاجل.

كما أوضح بأنه تم تشكيل لجنه خاصة من طاقم المحافظة، لمتابعة تنفيذ هذه القرارات والتعليمات مع جميع الوزارات ذات الاختصاص، كما سيجري  متابعة بعض الاحتياجات الأخرى المرفوعة إلى  رئيس مجلس الوزراء والوزراء لبقية المناطق .

وبحسب التصريح، فإن المشاريع التي تم الموافقة عليها تشمل العديد من المشاريع المهمة والحيوية التي تساهم بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب إسناد شعبنا خصوصاً في المناطق المستهدفة.

و تتضمن مجموعة المشاريع معالجة مشكلة إسكان خريجي الجامعة بتسوية الشارع الموصل إليه، وتوفير الدعم للمناطق المحاصرة والمعزولة تماماً، و إنشاء ميدان عام باسم الرئيس محمود عباس في بيت لحم قرب ساحة المهد.

كما شملت المشاريع على ضرورة البدء بالعمل على توسيع شارع خلايل اللوز المؤدي إلى الريف الجنوبي، ومعالجة النقص في كمية المياه للمحافظة، و تطوير خدمات جمع نفايات المخيمات، وتغطية خطوط المجاري ومعالجة الصرف الصحي المؤدي للريف الشرقي.