الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
08 كانون الثاني 2019

جمعيات تحذر من مشاركة عربية.. "رامي ليفي" يفتتح مجمعاً جديداً

طالب ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني خلال اجتماع سكرتاريا الائتلاف في ضواحي القدس، منظمة التحرير ووزارة الاقتصاد والغرفة التجارية الصناعية في القدس، بالتحرك المشترك من أجل اجهاض قيام بعض تجار القدس بفتح محلات لهم في سوق "رامي ليفي" الاستيطاني قرب قلنديا في القدس المحتلة، الامر الذي يساهم في توسيع المشروع الاستيطاني في القدس على حساب الأرض والاقتصاد المقدسي.

ومن المتوقع أن يجري افتتاح مجمع "رامي ليفي- قسم عطروت" المنطقة الصناعية صباح الثلاثاء، فيما حذر الناشط في المقاومة الشعبية خالد منصور من أنّ عدداً من المحال التجارية العربية ستفتتح أفرعها في هذا المجمع الاستيطاني الجديد.

وقال: "المقاطعة سلاح.. قاطعوا المستوطن رامي ليفي وكل من يتعاون معه ويستثمر أمواله بالتجارة في اسواقه".

ودعا ائتلاف جمعيات حماية المستهلك إلى منع المستهلك الفلسطيني من التسوق من المركز الاستيطاني ونشر الوعي بخطورته على الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف في بيانه الصحافي الصادر عن اجتماعه مساء الاثنين، "أن مقاطعة شاملة يجب أن تحدث لجميع المحلات والشركات التي وافقت على فتح فروع أو متاجر لها في سوق رامي ليفي، وأن تطال المقاطعة كافة فروعها في فلسطين أينما كانت، ومنحهم فرصة لإلغاء العقود مع رامي ليفي قبل التورط في هذا المشروع الاستيطاني وتقديم عون قانوني لهم للتخلص من أعباء المترتبة على فسخ العقود".

كلمات مفتاحية::