الرئيسية » محلي »
 
24 شباط 2019

توقيع ثلاثة عقود لمنح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني الممولة من اليابان

بوابة اقتصاد فلسطين.

وقعت، اليوم الأحد، ثلاثة عقود منح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

ووقع سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، وكل من رئيس بلدية عتيل، ورئيس بلدية قراوة بني حسان، ورئيس المجلس القروي لقرية فحمة، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله، ثلاث اتفاقيات بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 262,804 دولار.

وستستخدم بلدية عتيل في طولكرم المنحة المقدمة بقيمة 84,675 دولار لتحسين وصول مياه الشرب لـ 350 منزلا في 7 مواقع في بلدة عتيل، من خلال استبدال 1600 متر من التمديدات القديمة والمهترئة.

وسيستخدم مجلس قروي فحمة منحة بقيمة 89,129 دولارا لحل مشاكل ضعف الكهرباء وخطر الكوابل المكشوفة من خلال تمديد 800 متر من كوابل الكهرباء المعزولة، حيث سيستفيد من المشروع 2000 شخص بشكل مباشر.

أما بلدية قراوة بني حسان فستستخدم المنحة بقيمة 89 ألف دولار لاعادة تأهيل شبكة المياه في البلدة من خلال تمديد ألفي متر من أنابيب المياه لتحسين جودة وكمية المياه للسكان حيث سيستفيد من المشروع 360 أسرة إضافة الى 67 منزلا بشكل مباشر.

وهنأ أوكوبو الهيئات الثلاث، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في المشروع.

وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وأهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.