عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » حكومي »
 
28 شباط 2019

الحمد الله: الرئيس عباس وجه رسالة لـ "ماكرون" من أجل إعادة النظر في بروتوكول باريس

بوابة اقتصاد فلسطين. 

بحث رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، اليوم الخميس، مع مانحين تداعيات اقتطاع إسرائيل من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية.

وتعقيبا على سن إسرائيل قانون الاقتطاع من عائدات الضرائب الفلسطينية، قال رئيس حكومة تسيير الأعمال إن الرئيس محمود عباس وجه رسالة الى الرئيس الفرنسي ماكرون من أجل اعادة النظر في بروتوكول باريس الاقتصادي، نظرا للانتهاكات والخروقات الاسرائيلية لهذا البروتوكول.

كما أطلع الحمد الله، المانحين خلال اجتماع عقد بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، على آخر التطورات السياسية والاقتصادية في فلسطين، ومستجدات الوضع الراهن وتداعيات قرار إسرائيل الاقتطاع من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية.

واستعرض الحمد الله خلال الاجتماع مستجدات عملية إعادة إعمار قطاع غزة، بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية في فلسطين في ظل المعيقات الإسرائيلية، والجهود المبذولة لزيادة الناتج المحلي الفلسطيني، والاعتماد على المنتج الوطني وتخفيض استيراد المنتجات الإسرائيلية، بالإضافة إلى خفض نسبة البطالة من خلال التوجه نحو التعليم التقني نظرا لحاجة السوق.

كما شدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين والمقدسات في القدس والخليل، والاقتحامات اليومية خاصة للمناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير