عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
13 آذار 2019

3.3 مليار دولار ضمن خطة ميزانية البيت الأبيض كمساعدات لاسرائيل

ترجمة ندى هودلي- بوابة اقتصاد فلسطين

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية قد حددت تمويلًا لإسرائيل ب 3.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي و 500 مليون دولار "للبرامج التعاونية للدفاع الصاروخي" على مدار كل من السنوات العشر القادمة.

تتضمن الخطة المالية الأمريكية لعام 2020 التي أرسلها البيت الأبيض إلى الكونغرس يوم الاثنين مبلغ 3.3 مليار دولار من المساعدات التي تم التعهد بها بموجب مذكرة تفاهم مدتها 10 سنوات، على الرغم من تخفيض الإنفاق خلال الاقتراح.

تقول وثيقة الميزانية ، "إن الميزانية تدعم بشكل كامل مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتشمل 3.3 مليار دولار في شكل منحة تمويل عسكري خارجي لدعم قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد التهديدات في المنطقة والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي".

بدأت مذكرة التفاهم التي تبلغ تكلفتها 38 مليار دولار بالعمل في اكتوبر بداية السنة المالية الماضية، وهي اتفاقية دفاع مدتها 10 سنوات وقعها باراك أوباما.

وبموجب مذكرة التفاهم ، حددت الولايات المتحدة تمويلًا لإسرائيل يبلغ 3.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي و 500 مليون دولار للبرامج التعاونية للدفاع الصاروخي على مدار كل من السنوات العشر القادمة.

تتضمن خطة الميزانية تخفيضات محلية من أجل برامج التعليم والرعاية الإجتماعية، و8.6 مليار دولار من أجل الجدار الحدودي المثير للجدل مع المكسيك، وزيادة الإنفاق الدفاعي. 

وقال أعضاء في مجلس النواب الاسرائيلي إن الخطة ليس لديها فرصة للنجاح.

 

كلمات مفتاحية::
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير