عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » سياسي »
 
07 أيار 2019

الرئيس يثمن الدعم القطري لفلسطين

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن شكره وتقديره لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على تخصيصه مبلغ 480 مليون دولار على شكل منح وقروض، لدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

وأكد عباس أن هذا الدعم سيساهم في تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب الفلسطيني ودعمه؛ لمواجهة التحديات، وتعزيز صموده على أرضه، حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها على حدود العام 1967.

من جهتها ذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان يوم الإثنين إن الدوحة تعهدت بتقديم 480 مليون دولار دعما للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاء في البيان ”خصصت دولة قطر 300 مليون دولار على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، ومبلغ 180 مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل بالإضافة إلى دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين ودعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني“.

وكان الرئيس قد أرسل وفدا فلسطينيا برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، وعضوية وزير المالية شكري بشارة إلى دولة قطر، لإطلاعهم على الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير