عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
19 حزيران 2019

المصري: اجتماع لرجال الأعمال لإقراض الحكومة 50 مليون دولار شهريا

رام الله- حمزة خليفة- بوابة اقتصاد فلسطين

قال رجل الأعمال منيب المصري في مقابلة لـ “بوابة اقتصاد فلسطين" إن اجتماعاً لرجال الأعمال الفلسطينيين سيعقد في الأيام المقبلة لدعم موازنة الحكومة الفلسطينية، وسيصل الدعم إلى قرابة 50 مليون دولار شهريا، ولمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر.

وأضاف: " تم التنسيق لهذا الاجتماع ما بين الرئاسة والحكومة وسلطة النقد ومؤسسة منيب المصري وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، وسيتم إرسال دعوات لرجال الأعمال المستعدين لتقديم الدعم فقط".

ويهدف الاجتماع حسب قول المصري للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا داعيا جميع الفلسطينيين للتوحد في وجهها.

وتابع " المهم هنا هو أن يتوحد الجسم الفلسطيني من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية تليها انتخابات فلسطينية، وهو ما دعا إليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أيام وهي خطوة في الاتجاه الصحيح".

وفي سياق متصل، وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أيام، كتابا إلى رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، طلب فيه مباشرة اللجنة إجراءاتها الفورية لتكون على أتم الاستعداد والجاهزية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بعد فترة 6 أشهر.

وسيزور المصري خلال الفترة المقبلة قطاع غزة من أجل استكمال جهود المصالحة ما بين حركتي فتح وحماس، وأوضح أن المصالحة باتت قريبة أكثر من أي وقت مضى، وأن كلا الطرفين متجه نحو تحقيقها.

وحول ورشة المنامة قال المصري أن الورشة لا أهمية لها طالما لم يشارك بها الفلسطينيون، الورشة يجب أن يسبقها خطة واضحة لمعرفة ملامحها، هم فقط يريدون أن يفرضوا علينا سياسة أمر واقع وهذا ما نرفضه كفلسطينيين.

وفي نهاية حديثه قال المصري: " لنا حقوق يجب أن نأخذها لأن مطالبنا عادلة، إذا ما تم منحنا هذه الحقوق فسوف تنتهي الأزمة".

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير