الرئيسية » الاخبار الرئيسية » محلي »
 
23 حزيران 2019

وزير الاقتصاد الوطني: سنعمل على اعادة تفعيل المجلس الفلسطيني للصادرات

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأحد، انه سيتم العمل على اعادة تفعيل المجلس الفلسطيني للصادرات، بما يساهم في  تعزيز قطاع التصدير وزيادة حصة المنتج الوطني في الاسواق الخارجية.

وأكد الوزير العسيلي خلال لقائه اعضاء مجلس ادارة مركز بال تريد برئاسة عرفات عصفور، على حجم الشراكة ما بين الوزارة ومركز التجارة الفلسطيني كون تنمية التجارة الفلسطينية ضرورة وطنية لما لها من أهمية في زيادة عجلة الإنتاج وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

واطلع الوزير مجلس ادارة بال تريد على نتائج وتوصيات اجتماع للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربي، والتي تمخض عنها الرغبة بالاستثمار في فلسطين والعمل على توقيع مذكرة تفاهم مع منصة (السندباد) للترويج الكترونية للمنتجات الفلسطينية بما يمكن من تسويق المنتجات في الاسواق العربية والإسلامية والوصول الى مزيد من الاسواق الدولية بما ينعكس ايجابا على الصادرات الوطنية. 

 وبين الوزير العسيلي خلال الاجتماع ان الوزارة بصدد تشكيل لجنة وطنية للتحضير لعقد المؤتمر العربي الاقتصادي للاستثمار في فلسطين المقرر عقده في القاهرة قبل نهاية العام الجاري.

يذكر ان مجلس الصادرات شكل بقرار من مجلس الوزراء في شهر أيلول 2014، عندما صادق على الإستراتيجية الوطنية للتصدير ويتألف من مؤسسات من القطاعين العام الخاص، ومؤسسات أكاديمية.

 

مواضيع ذات صلة