الرئيسية » أخبار الشركات » آخر الأخبار »
 
23 حزيران 2019

"BCI" وسلطة النقد توقعان اتفاقية لاستخدام نظام الاستعلام الائتماني الموحد

بوابة اقتصاد فلسطين

وقّعت شركة "بي سل" للاتصالات والتكنولوجيا المتطورة التابعة لمجموعة شركات "بي سي آي" “BCI” مذكرة تفاهم مع سلطة النقد الفلسطينة بحضور كل من محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "بي سي آي" “BCI” للاتصالات والتكنولوجيا المتطورة سعيد برانسي.

الاتفاقية ستوفر للشركة خدمة نظام الاستعلام الائتماني الموحد المطورة من سلطة النقد التي توفر المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات العلاقة عن الأشخاص المقترضين وكفلائهم من الأفراد والمؤسسات، وتصنيفهم على نظام الشيكات المعادة من خلال قاعدة بيانات يوفرها هذا النظام.

وأشار برانسي الى أن الاتفاقية تمكّن رفد الأشخاص والمؤسسات بالموارد التقنية بسبل ميسرة فيما تسمح لنا بكل سهولة من التأكد من الحالة الإئتمانية للمقترضين من أفراد ومؤسسات في السوق الفلسطيني.

من جهته أوضح الشوا أن الشركات ستتمكن من خلال نظام الاستعلام الائتماني الموحد من تعزيز قدراتها الاستثمارية وحمايتها من التعرض لمشاكل في السيولة النقدية أو الملاءة الائتمانية"، وأضاف الشوا أن مذكرات التفاهم تلتزم بمبادئ السرية المصرفية، حيث ستتمكن الشركات من التعرف على الملاءة الائتمانية للعملاء الذين يتعاملون معهم بالاقتراض أو بأسس البيع الآجل بموجب شيكات آجلة لتاريخ استحقاق لاحق، واتخاذ القرار الائتماني السليم الذي يحد ويجنب تلك الشركات من التعرض لمخاطر ائتمانية.