الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
15 تموز 2019

هبوط أسعار النفط بفعل تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني

بوابة اقتصاد فلسطين. 

تراجعت أسعار النفط يوم الإثنين بعد أن سجلت الصين أبطأ نمو اقتصادي ربع سنوي لها فيما لا يقل عن 27 عاما، معززة المخاوف بشأن الطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

وكانت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم أيلول/ سبتمبر منخفضة 15 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 66.57 دولار للبرميل، في حين نزل الخام الأمريكي تسليم آب/ أغسطس 24 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 59.97 دولار للبرميل.

وكان كلا الخامين سجل الأسبوع الماضي أكبر مكاسبه الأسبوعية في ثلاثة أسابيع، بفعل تخفيضات في إنتاج النفط الأمريكي والتوترات الدبلوماسية في الشرق الأوسط.

وواصلت مصافي التكرير الواقعة في مسار العاصفة المدارية باري العمل رغم خطر الفيضانات، بينما قلصت العاصفة إنتاج الخام الأمريكي في خليج المكسيك 73 بالمئة أو 1.38 مليون برميل يوميا.

وقال "مايكل مكارثي" كبير استراتيجيي السوق لدى "سي.إم.سي ماركتس" في سيدني ”جانب المعروض يُبقي الأسعار قوية“.

وتباطأ نمو الاقتصاد الصيني إلى 6.2 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، منسجما مع توقعات المحللين، مع تراجع الطلب في الداخل والخارج تحت وطأة حرب التجارة الصينية الأمريكية.

لكن الناتج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة فاقا التوقعات، ”مما ينبئ بأن الاقتصاد في الصين أفضل حالا مما كنا نظن سابقا،“ حسبما ذكر مكارثي.