الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
08 أيلول 2019

أبو جيش يبحث مع وفد من وزارة التعاون الاقتصادي الألماني دعم صندوق التشغيل

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

بحث رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، وزير العمل نصري أبو جيش، مع وفد ألماني برئاسة نائب مدير التعاون الدولي في وزارة التعاون الاقتصادي الألماني هانا إيلغا، اليوم الاحد، سبل تطوير وتعزيز التعاون والعمل المشترك ودعم قدرات صندوق التشغيل.

واتفق أبو جيش مع الوفد الألماني الذي _ضم مسؤولين من مؤسسة التعاون الألماني "GIZ "_ على إشراك "الصندوق" ضمن خطط وبرامج مؤسسة التعاون الألماني في فلسطين.

وبحث المجتمعون سبل بلورة و'عداد مشاريع مشتركة بين "الصندوق" ومؤسسة التعاون الألماني تركز على دعم وزيادة تشغيل النساء والفئات المهمشة، ودعم القطاعات الواعدة.

وأكد أبو جيش على أن "صندوق التشغيل" هو العنوان الوطني والمهني في فلسطين والمظلة الوطنية لمشاريع التنمية والتشغيل، كما أشاد بدور مؤسسة التعاون الألمانية في دعم قطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني في فلسطين، معربا عن أمله في تعزيز وزيادة هذا الدعم خلال الفترة المقبلة للتغلب على الصعاب الكبيرة التي تواجه قطاع التشغيل في فلسطين، والذي يعاني بسبب الاحتلال.

من جانبها، أكدت إيلغا ثقتها بالقدرات الفنية الهائلة لصندوق التشغيل، والتي تعززت مؤخرا بفعل المشاريع الريادية التي ينفذها في فلسطين.

وقالت إن الصندوق يحظى بثقة الكثير من المؤسسات الدولية المانحة لمستها خلال الأشهر الأخيرة، معتبرة أن هذه القدرات والثقة ستكسب الصندوق المزيد من الاهتمام من قبل مؤسستها والمؤسسات الدولية الأخرى.