الرئيسية » رواد الإقتصاد »
 
29 حزيران 2015

صبيح المصري علامة اقتصادية عالمية

أيقونة اقتصادية تركت بصمتها على صعيد الاستثمارات في فلسطين وخارجها، له خبرات طويلة ومتنوعة ومتميزة في مجالات الاستثمار، والمال، والإدارة في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والفندقية، والسياحية، والمقاولات، وغيرها.

\

بوابة اقتصاد فلسطين| ولد رجل الاعمال الفلسطيني صبيح المصري في نابلس عام 1937، وحصل على بكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة تكساس بالولايات المتحدة عام 1963. لصبيح سمعة طيبة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية على المستوى المحلي والعربي والدولي، ويمتلك عدة جنسيات كمستثمر منها: اللبنانية والسعودية  . 

شغل المصري عدة مراكز مهمة منها، نائباً لرئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، ورئاسة لجنة الترشيحات، ولجنة استثمار الأموال، وقد أسس شركات استثمارية ومؤسسات اقتصادية مالية في فلسطين والمنطقة، منها التعاونية العربية للتجارة والتوريدات (استرا)، وشركة زارا للاستثمار، وبنك القاهرة عمان، وشركة (رم) الزراعية، وشركة باديكو (الشركة الفلسطينية للاستثمار والتنمية) ورئاسة مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية، ومؤسس سوق فلسطين للأوراق المالية، كما ترأس مؤخرا مجلس إدارة البنك العربي.

وقد شغل المصري منصب رئيس إدارة السوق حتى بدايات عام 2004، وله خبرات طويلة ومتنوعة ومتميزة في مجالات الاستثمار، والمال، والإدارة في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والفندقية، والسياحية، والمقاولات، وغيرها.

للمصري العديد من الاستثمارات في الأردن منها مشروع سياحي بمدينة العقبة عبارة عن تجمع لثمانية منتجعات سياحية حول بحيرات صغيرة تسحب مياهها من خليج العقبة المحاذية للبحر و على الحدود ما بين الأردن و فلسطين جنوبا.

مواضيع ذات صلة