الرئيسية » محلي »
 
01 كانون الأول 2019

الضابطة الجمركية يتعامل مع 63 قضية خلال 24 ساعة الماضية

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 63 قضية خلال 24 ساعة الماضية، جاء ذلك في بيان نشر اليوم الأحد.

وتعاملت الضابطة مع 3 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، ضبط خلالها لحوم دجاج مجمدة مهربة من إسرائيل، وأخرى فواكه بدون تصريح نقل زراعي، وبالتالي أقرت جهة الاختصاص إتلاف لحوم الدجاج كونها مهربة من إسرائيل وممنوعة من التداول داخل السوق الفلسطيني؛ وذلك لحماية المنتج المحلي ودعم مربي الثروة الحيوانية.

بالإضافة لذلك، تم التعامل مع قضيتين بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، ضبط خلالها كمية من الحليب المجفف يستخدم للخرفان بدون بطاقة بيان باللغة العربية (غير معرب)، وأخرى مواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ على كمية الحليب الذي لا يحمل بطاقة بيان، وإتلاف المواد المنتهية الصلاحية.

كما تعامل الجهاز مع قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضبط خلالها شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول داخل الأسواق؛ لعدم قانونيتها ولضررها على الجانب الأمني والاجتماعي والاقتصادي، لذلك أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها.

وفيما يخص مجال التهريب الضريبي والجمركي، فقد تم إحالة 57 قضية إلى وزارة المالية، لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

كلمات مفتاحية::