الرئيسية » محلي »
 
17 كانون الأول 2019

أبو زهري يبحث مع مدير عام "الألكسو" البرامج المخصصة لصالح فلسطين والقدس

عمّان_ بوابة اقتصاد فلسطين. 

 بحث رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم علي أبو زهري، مع مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" محمد ولد أعمر، أهم التطورات الخاصة بالبرامج والأنشطة التي تخصصها المنظمة لصالح المؤسسات التربوية والتعليمية في دولة فلسطين والقدس الشريف.

 وجرى اللقاء على هامش مشاركة دولة فلسطين في الدورة السابعة للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان، بحضور أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية دواس دواس، ومدير إدارة العلوم والبحث العلمي في منظمة "الألكسو"، أبو القاسم البدري، وتم بحث سبل تنفيذ قرارت المجلس التنفيذي التي تتعلق بفلسطين والقدس، والتحديات التي تواجه اللجنة الوطنية في تنفيذ البرامج والمشاريع في فلسطين.

 وشكر أبو زهري ولد أعمر على دعم المنظمة العربية المتواصل لدولة فلسطين، كما أطلعه على الأوضاع الثقافية والتربوية والعلمية في فلسطين، في ظل التحديات التي تواجه هذه القطاعات.

من جانبه أكد ولد أعمر أن دولة فلسطين والقدس ستبقيان على رأس اولويات المنظمة العربية "الألكسو" من خلال البرامج والمشاريع الموجهة للقطاعات الثقافية والتربوية والعلمية.

كما تم التشاور حول الاستعدادات التي تقوم بها وزارة الثقافة الفلسطينية للاحتفال بــ"بيت لحم عاصمة الثقافة العربية لعام 2020"، وهو حدث هام عربيا ودوليا. واتفق الطرفان على ضرورة الدعوة إلى مشاركة عربية قوية للتعريف بالموروث الثقافي الفلسطيني، وأكد المدير العام في هذا الصدد أن "الألكسو" ستشارك في إعداد برنامج الاحتفالية بالتعاون مع اللجنة المكلفة بالملف.

كما اتفق الطرفان على مواصلة التعاون في جميع المجالات، ومنح الأولوية للأنشطة التي تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني، وتوفير الدعم المطلوب للمؤسسات التعليمية التي تحتاج إلى مؤازرة مستمرة، والعمل على تخفيف الضغط الذي يمارس على أطفال فلسطين.