عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
13 كانون الثاني 2020

توقيع مذكرة تفاهم بين الاحصاء ونقابة الصحفيين

بوابة اقتصاد فلسطين

وقعت  د. علا عوض، رئيس الاحصاء الفلسطيني و ناصر ابو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، في المقر الرئيسي للجهاز اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين الاحصاء الفلسطيني ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، بهدف تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بينهما وتطوير القدرات والمهارات وآليات العمل المشتركة من خلال التدريب والتأهيل للكادر الاعلامي في مختلف المجالات، وسعياً من الطرفين لتطوير العلاقة فيما بينهما في مجال إعداد المواد والتقارير الاعلامية بمختلف انواعها المسموعة والمرئية والمقروءة المستندة على البيانات الإحصائية، وتوظيف هذه البيانات لخدمة الأهداف والغايات الوطنية.

واشادت د. علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، بالنقلة النوعية التي شهدتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين على كافة الاصعدة، معتبرة أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم يأتي لتعزيز وترسيخ العلاقة التكاملية في العمل ما بين انتاج الرقم الإحصائي الرسمي في دولة فلسطين، ونشره وتعميمه للإستفادة منه في مجالات التخطيط والبحوث والدراسات العلمية والأكاديمية لخدمة الأهداف والغايات الوطنية.

ونوهت د. عوض أن مذكرة التفاهم الموقعة تأتي من اجل الوصول إلى حالة التكامل في الجهود المبذولة للمساهمة في التنمية الوطنية الشاملة وتحقيق المصلحة العليا بعد أن تلاقت أهداف الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الذي يمثل الجهة الرسمية التي تقوم بتوفير الرقم الإحصائي في مختلف المجالات التي تهم المجتمع الفلسطيني، مع أهداف نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي  تسعى إلى تحسين الواقع الاعلامي الحالي، لتحقيق مصلحة الوطن العليا، وللوصول إلى حالة التكامل في الجهود المبذولة للمساهمة في تطوير الرسالة الاعلامية الفلسطينية.

وبدوره شكر النقيب ناصر ابو بكر، الاحصاء الفلسطيني على جهوده العظيمة في توفير الأرقام الاحصائية والمعلومات في مختلف المجالات ونواحي الحياة، وأكد على العلاقة المميزة بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين والإحصاء الفلسطيني، مؤكداً على أهمية استناد الرسالة الاعلامية على البيانات الاحصائية، وتطوير العلاقة ومأسستها بين مكونات الاعلام الفلسطيني" والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في مجالات إعداد وتجهيز المواد الإعلامية المستندة على الإحصائيات، وكذلك تدريب الطواقم الاعلامية على توظيف هذه البيانات، لخلق التوجهات وصنع التغيير.  واضاف ان توقيع هذه المذكرة يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها النقابة من خلال انشاء شبكة مختصة بالصحافة الاقتصادية واقامة علاقات تعاون مع كافة الجهات والمؤسسات الوطنية.

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير