عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » أخبار الشركات » الاخبار الرئيسية »
 
11 أيار 2020

الهيئة العامة لمجموعة القدس للمستحضرات الطبية تصادق على توزيع 10% من قيمة السهم كأرباح

البيرة_ بوابة اقتصاد فلسطين.

 صادقت الهيئة العامة لشركة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بنسبة 10% من قيمة السهم الأصلية، عن السنة المالية المنتهية في 31/كانون الأول/2019، وتفويض مجلس الإدارة بالاقتراض من البنوك مهما بلغت قيمة الاقتراض.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عقد في مقر الشركة بمدينة البيرة، اليوم الإثنين، بمشاركة رئيس مجلس إدارة الشركة محمد المسروجي، وأعضاء المجلس والمدير العام للمجموعة رامي القطب وعدد من المساهمين، وممثلين عن مراقب الشركات، وبورصة فلسطين، وهيئة سوق رأس المال، ومدقق الحسابات الخارجي والمستشار القانوني للشركة.

وقال المسروجي إن الشركة حققت خلال عام 2019 نموا في إيراداتها التشغيلية بنسبة 11% مقارنة مع عام 2018، وبلغ مجمل أرباح المجموعة 16,9 مليون دولار لعام 2019 فقط، بينما بلغت الأرباح الصافية  5 مليون دولار، فيما بلغت القيمة الإجمالية للأصول 70.8 مليون دولار، والقيمة الإجمالية لحقوق المساهمين 54,7 مليون دولار، وعدد المنتجات أكثر من 400 مع تصديرها لـ 18 دولة، وإنتاج أكثر من 20 مجالا علاجيا في أكثر من 5 مواقع تصنيعية، يعمل فيها أكثر من 500 موظف، %37 منهم من النساء.

وأوضح ان هذ النمو "يأتي نتيجة زيادة الحصة السوقية في العديد من الأسواق الدوائية التي تعمل بها الشركة، والبدء في عمليات التسويق والبيع لشركة مسروجي بلسم المتخصصة في منتجات العناية الشخصية والمنزلية والبضائع سريعة الحركة".

وبين أن المجموعة تبرعت بالمشاركة مع مجموعة المسروجي بالأدوية اللازمة لوزارة الصحة بمبلغ مليون ونصف المليون شيقل، بالإضافة لتبرعات لمختلف الجمعيات والمؤسسات.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير