الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
29 تشرين الثاني 2020

بكدار توقع اتفاقية استكمال مرحلة برنامج "البرمجة للشباب"

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، وقع رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار (بكدار) محمد أبو عوض، ومدير مؤسسة "Gaza Sky Gaeks" رايان ستورجيل اتفاقية استكمال مرحلة برنامج "البرمجة للشباب"، والذي يستهدف 6 آلاف شاب في قطاع غزة والقدس وباقي مناطق الضفة الغربية.

ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج التعافي الاقتصادي بعد جائحة "كورونا" ومشاريع عام 2020 "عام الشباب الفلسطيني"، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت.

وقال اشتية على هامش توقيع الاتفاقية التي تم توقيعها في مجلس الوزراء الفلسطيني: "نحاول اللحاق بالثورة الرابعة وهي ثورة تكنولوجيا المعلومات في الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الذكية، والتي يسعى العالم من أجل الوصول لها وليكون جزءا منها".

وأضاف: "الحكومة عملت على إعادة صياغة العلاقة مع سوق العمل وعدم الاكتفاء باحتياجات السوق، عبر ضخ الخبرات والكفاءات الجديدة به".

من جهته قال أبو عوض أن هذا التدريب يأتي استكمالا لجهود الحكومة في دعم الشباب وتطوير قدراتهم في مجال البرمجة "Coding" ، وسيتم تدريب آلاف الشباب من الذكور والإناث على البرمجة والترميز على أفواج، بما يفتح المجال أماهم للحصول على فرص عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت خلود مطري، مديرة التدريب في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار (بكدار) أن الفوج الأول يستهدف 24 متدربا من الشباب، حيث سيتم تنفيذ التدريب لهم على 10 أسابيع، على أن يبدأ التدريب بداية العام الجديد.

كلمات مفتاحية::