الرئيسية » سياسي »
 
29 آب 2021

عباس يلتقي غانتس في رام الله لبحث إعادة تشكيل الواقع الأمني ​​والاقتصادي في الضفة وقطاع غزة

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين: اجتمع الرئيس محمود عباس مساء أمس الأحد بوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، أن " الرئيس عباس التقى غانتس في رام الله، و تم البحث في العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من كل جوانبها".

وجاء في بيان صدر عن وزارة الجيش الإسرائيلية أن غانتس ناقش مع الرئيس أبو مازن مجموعة من القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية، واتفق الاثنان "على الاستمرار في التواصل بشأن مختلف القضايا المثارة".

ووفقا للبيان فإن غانتس بحث مع الرئيس عبّاس "إعادة تشكيل الواقع الأمني ​​والمدني والاقتصادي في الضفة وقطاع غزة"، وذكر البيان أن "غانتس أخبر الرئيس عبّاس إن إسرائيل مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة".

ووفقا للبيان الإسرائيلي فإن اللقاء عقد بمشاركة ما يسمى بـمنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة والقطاع غسان عليان، وكل من الشيخ ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج.

ويأتي اللقاء في أعقاب عودة رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت من زيارة إلى الولايات المتحدة، واجتماعه مع عدد من المسؤولين في مقدمتهم الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض الجمعة، عقب اللقاء بين بينيت وبايدن، أن بايدن "شدد على أهمية اتخاذ خطوات لتحسين حياة الفلسطينيين ودعم فرص اقتصادية أكبر لهم، وأهمية الامتناع عن الأعمال التي قد تؤدي إلى تفاقم التوترات وتساهم في الشعور بالظلم وتقوض جهود بناء الثقة".

المصدر: أجيال/ وكالات.