الرئيسية » أخبار الشركات »
 
18 تشرين الثاني 2021

سلطة النقد تزوّد "النبالي والفارس" بخدمة الاستعلام الائتماني الموحّد

بوابة اقتصاد فلسطين

وقّع محافظ سلطة النقد فراس ملحم، أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة النبالي والفارس للعقارات ضرغام النبالي، تقضي بتزويد الشركة بخدمة نظام الاستعلام الائتماني الموحّد.

وأوضحت سلطة النقد في بيان لها، أن شركة النبالي والفارس للعقارات ستستفيد من النظام المطوّر من قبلها، والذي يضم قاعدة بيانات تقوم بتوفير بعض المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات العلاقة عن الأشخاص المقترضين وكفلائهم أفرادًا أو مؤسسات وتصنيفهم على نظام الشيكات المعادة".

وأكد ملحم أن مذكرات التفاهم مع شركات القطاع الخاص تهدف إلى تعزيز مكانتها وقدراتها الاستثمارية وحمايتها من التعرض لمشاكل في السيولة النقدية أو الملاءة الائتمانية، ويأتي ذلك في إطار جهود سلطة النقد لضمان سلامة واستقرار العمل المصرفي والرقابة عليه، وتعزيز النمو الاقتصادي في فلسطين.

وأوضح أن خدمة الاستعلام الائتماني الموحّد تمكّن مستخدميها من شركات القطاع الخاص من التعرف على الملاءة الائتمانية للعملاء الذين تتعامل معهم بأسس البيع الآجل بموجب شيكات آجلة، واتخاذ القرار الائتماني السليم الذي يحد ويجنبها من التعرض لمخاطر ائتمانية.

من جهته، شكر النبالي سلطة النقد على جهودها في تزويد شركات القطاع الخاص بمثل هذه الأنظمة التي تعمل على حمايتها من التعثر وتحافظ على ديمومتها ومنجزاتها، مشيرًا إلى أثر ذلك في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني.