الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
20 كانون الثاني 2022

عمان: بحث التعاون بين صندوق الزكاة الفلسطيني والهيئة الخيرية الأردنية

بوابة اقتصاد فلسطين

 بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الخميس، مع الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، الشراكة ما بين صندوق الزكاة الفلسطيني والهيئة الأردنية، بهدف تحقيق الرؤية المشتركة لمعالجة قضايا الفقر والتمكين.

وناقش الاجتماع برامج الهيئة في فلسطين وآلية عمل برامج ومشاريع للقدس والمقدسات وللمسجد الاقصى وللحرم الإبراهيمي وباقي المساجد بمختلف المحافظات، إضافة إلى إسناد برامج صندوق الزكاة الفلسطيني خاصة المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للجان الزكاة.

وثمن البكري وقوف الأردن ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض وزير الأوقاف وضع صندوق الزكاة وبعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

بدوره، تطرق الشبلي إلى طبيعة عمل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمشاريع التنموية والإغاثية التي تنفذها في كافة المجالات الصحية والتعليميةن إضافة إلى المشاريع المدرة للدخل، ومحاربة الفقر ودعم الأسرة، مبديا استعداده لتقديم ما يلزم لصالح مشاريع وخطط وبرامج صندوق الزكاة الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة