الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
24 أيار 2022

اتحاد الصناعات الفلسطينية يوضح موقفه من فرض "ضريبة على منتجات الضفة لغزة"

عبر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية عن رفضه لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفرض ضريبة على المنتجات الفلسطينية من الضفة الغربية لقطاع غزة، وقال في بيان له:

إن ما يتم تداوله عبر وسائل الاعلام والعديد من التصريحات الخاصة بفرض ضريبة 16% من قبل وزارة المالية في غزة على المنتجات الواردة من المحافظات الشمالية إلي المحافظات الجنوبية، والزج باسم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية بهذا الخصوص، فإننا نوضح التالي:

  1.  ان الاتحاد العام والاتحادات التخصصية تعتبر المؤسسة الفلسطينية الوحيدة التي تمثل القطاع الصناعي في فلسطين.ولها مجلس ادارة منتخب وينطق باسمه رئيس مجلس الادارة.
  2. .يقوم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية دومًا بالدفاع عن مصالح اصحاب المصانع والمنتجين، ويعمل دومًا علي تطوير هذه الصناعة والارتقاء بها.
  3.  إن الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية لم يقم بالطلب من أي جهة كانت فرض هذه الضريبة علي أي منتج من المنتجات الوطنية.
  4.  إننا نؤكد أننا مع حماية المنتجات الوطنية ودعمها ومساندتها والعمل علي تطويرها وحمايتها من المنتجات المستوردة الواردة من خارج الوطن وعدم اعتبار المنتجات الواردة من المحافظات الشماليه منتجات مستوردة . ونرفض رفضا قاطعا فرض اي رسوم او ضرائب عليها عند دخولها لأسواق المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة).
  5.  إننا نؤكد دومًا أننا في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية من الوطن جسم واحد ولن يكون إلا وطن واحد دائمًا وأبدأ.
  6.  إننا في الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية نرفض ان يتم الزج بهذه المؤسسة في أي من القرارات التي يتم اتخاذها من قبل اي جهة كانت .
  7.  نؤكد نحن في الاتحاد العام والاتحادات التخصصية أننا ضد أي رسوم أو ضرائب يتم فرضها علي السلع المنتجة داخل الوطن ويتم نقلها بين محافظات الوطن واعتبار انها منتجات مستوردة.
  8.  نرجو من الجميع تحمل مسئولياته والعمل علي دعم ومساندة القطاع الصناعي الذي يعاني من الحصار الاسرائيلي وفي ظل الارتفاع المستمر للمواد الخام عالميًا والتطلع الى الازمات العالمية القادمه وتوحيد الجهود لعدم انهيار الاقتصاد الوطني جراء الازمة العالمية .
  9. . نرجو من الجميع تحمل مسئولياته للعمل بالضغط علي الجانب الاسرائيلي للسماح لمنتجات المحافظات الجنوبية بالوصول لأسواق المحافظات الشمالية.
  10. اننا نؤكد على ضروره العمل على فتح حوار معمق بين جميع الاطراف لاعادة الوحدة الوطنية في مواجه الازمات الاقتصادية العالمية .

 

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

فلسطين