الرئيسية » رواد الإقتصاد »
 
15 آب 2022

نهاد كمال ..مدير عام بورصة فلسطين

بوابة اقتصاد فلسطين

قرر مجلس إدارة شركة سوق فلسطين للأوراق المالية (بورصة فلسطين) تعيين نهاد كمال مديرا عاما للشركة.

يحمل كمال درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة عمان في الأردن، واجتاز امتحان مدققي الحسابات القانونيين (CPA) من كاليفورنيا في 2005، كما حاز على إجازة من هيئة الأوراق المالية الأردنية كمدير للاستثمار في 2009، وإجازة اختصاصي إسلامي معتمد في الأسواق المالية من المجلس الأعلى للبنوك والمؤسسات الإسلامية في البحرين في 2015.

وشغل كمال في السابق عضوية مجلس إدارة شركة سوق فلسطين للأوراق المالية، كما يشغل عضوية عدد من مجالس إدارة الشركات، بالاضافة الى كونه عضوا في الفريق الفني الاستشاري للمشاريع الجماعية لبرنامج التمكين الإقتصادي للشعب الفلسطيني منذ العام 2016.

وعلى الصعيد العملي، شغل كمال منصب نائب المدير العام في في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) منذ عام 2017 ليشارك الادارة التنفيذية في برنامج إعادة هيكلة مجموعة شركات باديكو، وقيادتها نحو النمو والتوسع في مشاريع استراتيجية جديدة.

كما شغل مناصب إدارية متنوعة بين عامي 1999 و2010 في باديكو القابضة، شارك خلالها في تأسيس الذراع الإستثمارية لباديكو في الأردن، وإدارة أكثر من 20 استثمارا في مجال العقارات والتصنيع والتمويل والسياحة والاتصالات وقطاعات الطاقة.

وخلال الفترة بين 2011 و2016 عمل كمال مديرًا للإستثمار في صندوق سراج فلسطين الأول للملكية الخاصة برأسمال 90 مليون دولار، ليحصل على خبرة واسعة في توجيه ودعم نمو الشركات من خلال وضع الاستراتيجيات، وخطط العمل والتمويل، وإعداد صفقات الاستثمار والتخارج.

عاد نهاد كمال للعمل في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) في 2017 ويشغل منصب نائب المدير العام، وليشارك الادارة التنفيذية في برنامج اعادة هيكلة مجموعة شركات باديكو، وقيادتها نحو النمو والتوسع في مشاريع استراتيجية جديدة. وكان كمال قد شغل مناصب إدارية متنوعة بين عامي 1999 و 2010 في باديكو القابضة، شارك خلالها في تأسيس الذراع الإستثمارية لباديكو في الأردن، و إدارة أكثر من 20 استثمارا في مجال العقارات والتصنيع والتمويل والسياحة والاتصالات وقطاعات الطاقة.

خلال الفترة بين 2011 و 2016 عمل كمال مديراً للإستثمار في صندوق سراج فلسطين الأول للملكية الخاصة برأسمال 90 مليون دولار، ليحصل على خبرة واسعة في توجيه ودعم نمو الشركات من خلال وضع الاستراتيجيات، وخطط العمل والتمويل، واعداد صفقات الاستثمار والتخارج.

 

 

كلمات مفتاحية::