الرئيسية » ريادة »
 
12 كانون الأول 2022

"انترسيكت" و"سبارك" تطلقان برنامجا لدعم رواد الأعمال في فلسطين

بوابة اقتصاد فلسطين

أطلقت حاضنة انترسيكت، الذراع الريادي لبنك فلسطين، و"سبارك" وهي منظمة دولية غير حكومية تهدف إلى خلق فرص العمل، برنامجا جديدا يهدف إلى دعم رواد الأعمال الفلسطينيين، وذلك بالتعاون مع Village Capital وصندوق ابتكار، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقد اتفق الطرفان على تنفيذ برنامج لبناء القدرات يستهدف المؤسسات الفلسطينية الداعمة للابتكار والإبداع، ويهدف إلى تعزيز وتنويع الخدمات المتاحة للرياديين الفلسطينيين لتمكينهم من النجاح في مشاريعهم.

ويسعى كلا الطرفين إلى المساهمة في نمو ريادة الأعمال في فلسطين، مؤمنيْن بقوة تأثير التكنولوجيا فلسطينية الصنع في إيجاد حلول للتحديات الاستثنائية التي تواجهها فلسطين.

وسيتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع صندوق ابتكار وVillage Capital التي تعتبر أكبر منظمة داعمة من أجل تحقيق الأثر للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة على مستوى العالم، وقد نفذت برامجها في 28 دولة حتى الآن، فيما يُعد هذا البرنامج باكورة عملياتها في فلسطين.

وصندوق ابتكار هو شركة للاستثمار المغامر في شركات التكنولوجيا التي أسسها رواد أعمال فلسطينيون، وذلك بهدف توسيع نطاق الابتكار الفلسطيني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

وجرى توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لحاضنة انترسيكت برام الله، وذلك بحضور السيد هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين، والسيد حسن العفيفي رئيس مجلس إدارة انترسيكت، والسيد راتب الرابي مدير حاضنة انترسيكت للريادة، والسيدة هدى طهبوب مديرة البرامج في انترسيكت، والسيدة جيلتسجي دي بلاو المديرة الإقليمية لبرنامج سبارك، والسيدة دينا المساعيد مديرة سبارك في فلسطين، والسيدة رشا زعرور مسؤولة مشروع سبارك فلسطين، إضافة إلى حضور كل من السيدة آمبر العملة والسيد حبيب حزان الشريكين الإداريين لصندوق ابتكار.

كلمات مفتاحية::