الرئيسية » دولي »
 
27 تموز 2015

أسعار النفط تهبط بسبب القلق من زيادة المعروض

 هبطت أسعار النفط في بداية التعامل بالأسواق الآسيوية يوم الاثنين بعد إغلاقه في جلسة التعامل السابقة على أدنى مستوى له منذ مارس آذار بسبب تجدد القلق من وفرة المعروض من النفط في أعقاب اظهار بيانات زيادة أنشطة الحفر للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

\

بوابة اقتصاد فلسطين| قالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية يوم الجمعة إن منتجي النفط الأمريكيين أضافوا 21 حفارا نفطيا الأسبوع الماضي في أكبر زيادة منذ ابريل نيسان 2014 .

وجاء هذا رغم هبوط بنسبة 21 في المئة في أسعار النفط الخام الأمريكي منذ منتصف يونيو حزيران عندما وصلت الأسعار إلى 61 دولارا للبرميل في 23 يونيو حزيران مما أدى إلى دخول أسعار النفط الأمريكي سوقا هابطة . ويعتبر تجار كثيرون أي هبوط بنسبة 20 في المئة يمثل سوقا هابطة.

وهبطت أسعار النفط الخام الأمريكي تسليم سبتمبر أيلول 14 سنتا إلى 48 دولارا بحلول الساعة 0024 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه عند الإغلاق في جلسة التعامل السابقة 31 سنتا إلى 48.14 دولار وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 31 مارس آذار وبتراجع 5.5 في المئة خلال الأسبوع.

وهبطت أسعار خام برنت تسليم سبتمبر أيلول أربعة سنتات إلى

54.58 دولار بعد أن هبط 65 سنتا عند الإغلاق في الجلسة السابقة وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 19 مارس آذار وبتراجع 4.3 في المئة خلال الأسبوع.

(رويترز)

 
مواضيع ذات صلة