الرئيسية » تكنولوجيا »
 
06 آب 2015

مايكروسوفت تنافس في إجازات الأبوة والأمومة

 أعلنت مجموعة "مايكروسوفت" الاميركية عزمها منح موظفيها في الولايات المتحدة اجازات امومة وابوة اطول للراغبين منهم في الانجاب.

\

نيويورك- بوابة اقتصاد فلسطين | فاعتبارا من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، تعتزم "مايكروسوفت" دفع راتب كامل لفترة 12 اسبوعا من الاجازة لموظفيها النساء والرجال على السواء بعد انجاب طفل جديد، بحسب كاثلين هوغان نائبة رئيس "مايكروسوفت" المسؤولة عن الموارد البشرية في رسالة عبر الموقع الالكتروني للمجموعة.

وكانت "مايكروسوفت" تمنح اجازات والدية لمدة 12 اسبوعا لكن الاسابيع الاربعة الاولى منها فقط كانت مدفوعة. وبالنسبة للأمهات، يضاف ذلك الى ثمانية اسابيع من اجازة الامومة المدفوعة ايضا بالكامل.

وأوضحت المجموعة التي بلغ عدد موظفيها في الولايات المتحدة 60 الفا نهاية حزيران/ يونيو بحسب تقريرها السنوي الاخير اي ما يوازي اكثر من نصف اجمالي موظفيها في العالم، أنه في استطاعة العاملين في "مايكروسوفت" الاستفادة من اجازة الامومة والابوة هذه على دفعة واحدة او دفعتين مع امكان العودة الى العمل بدوام جزئي.

كما اعلنت "مايكروسوفت" في موازاة ذلك عزمها منح موظفيها الاميركيين يومي عطلة مدفوعة اضافيين سنويا ما يرفع عدد هذه الايام الى 12 كل سنة، فضلا عن زيادة مشاركتها في حسابات الادخار الخاصة بتقاعد العاملين في المجموعة.

وتأتي هذه القرارات غداة اعلان مجموعة "نتفليكس" عزمها منح موظفيها البالغ عددهم الفي شخص ما يصل الى عام كامل من اجازة الامومة والابوة المدفوعة.

وأشارت "نتفليكس" في تسجيل مصور نشر على الانترنت الى ان "التجربة تثبت أن اداء الاشخاص في العمل يتحسن في حال عدم قلقهم على ما يحصل لديهم في المنزل".

( وكالات)

مواضيع ذات صلة