عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » تكنولوجيا »
 
03 تشرين الأول 2015

مارك: الوصول إلى الإنترنت يمكنه القضاء على الفقر

خلال كلمة لمؤسس موقع فيس بوك في اجتماع الامم المتحدة؛ دعا مارك لاتاحة الاتصال بالانترنت لجميع سكان العالم، ومعتبرا ذلك بوابة لتخليص المجتمعات من الفقر.

\

دعا مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لإتاحة الاتصال بشبكة الإنترنت لجميع سكان العالم، خلال كلمة له في اجتماع الأمم المتحدة السبت.

قال زوكربيرغ: "عندما تتصل المجتمعات، يمكننا تخليصها من الفقر، يمكننا فعل ذلك ويجب علينا فعل أكثر من هذا." وأعلن أن فيسبوك سيعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة لإتاحة خدمة الانترنت لمخيمات اللاجئين، ويأتي ذلك بالوقت المناسب حيث تعاني أوروبا من أزمة الهجرة.

كما أن الشراكة بهذا المشروع مع زوكربيرغ هي جزء من الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للقضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2030، وهو الهدف الذي أُنشئ الجمعة.

ومع ذلك، فإن الهدف بتوفير خدمة الإنترنت للجميع ليس جديدا على زوكربيرغ، حيث أطلق الرئيس التنفيذي في أغسطس 2013، موقع "Internet.org"، والذي كان الهدف منه هو توفير خدمة الانترنت لخمسة مليارات شخص غير قادرين على الاتصال بالشبكة بسبب ظروفهم المعيشية.

وأكد زوكربيرغ، السبت: "توصيل الناس في العالم معا هو أحد التحديات الأساسية لجيلنا"، وكان خطابه عن الدور الحاسم الذي يلعبه الاتصال في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة موجها لرؤساء الشركات التنفيذيين ورؤساء الدول وقادة منظمات المجتمع المدني.

وأعلن زوكربيرغ في مشاركة له على فيسبوك دعوة عامة الشعب للمساهمة في دعم جهود الناشطين اجتماعيا مثل مؤسسة بيل وميليندا غيتس وحملة "وان" وبونو. كما قال: "لدينا رسالة بسيطة، من خلال اتاحة الأدوات والمعرفة والفرص الموجودة على الإنترنت للناس، نعطي صوتا لمن لا صوت لهم ونُقوّي الضعفاء."

(cnn)

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير