الرئيسية » محلي »
 
13 أيار 2015

باريس تضيء البلدة القديمة برام الله

\

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين | استقبل رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد وأعضاء المجلس البلدي،  رئيسة بلدية باريس آن هيدالكو  والقنصل الفرنسي العام آرفيه ماغرو والوفد المرافق، لبحث سبل تطوير العلاقة بين بلدية رام الله وبلدية باريس في المستقبل.

من جهته، رحب حديد وأعضاء المجلس بالوفد الفرنسي، مشيرا  أن هذه الزيارة تشكل أهمية كبيرة قد تؤسس لعلاقة جيدة وعمل بين كلا البلدين. مبيناً أن العلاقة بدأت في العام 2011 بعد توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين، آملاً تطوير العلاقة بين بلدية رام الله وبلدية باريس بمشاريع أكبر تعود بالفائدة على المدينة والمواطنين.

و أشار حديد  أن دولة فلسطين لا تزال ترزح تحت الاحتلال الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا علينا كبلدية وكشعب فلسطيني، وكوننا في طور بناء المؤسسات تنبع أهمية إقامة علاقات توأمة وتعاون مع أصدقائنا حول العالم، والتي من شأنها أن تعود على المدينة بالفائدة وتحسن الأوضاع التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

ومن جهتها، شكرت هيدالكو  على هذا الاستقبال ، وعبرت عن سعادتها بزيارة فلسطين ولا سيما بلدية    رام الله. مشيرة  أن هذه الزيارة تأتي في إطار استكمال العلاقة التي بدأت في العام 2011، حيث ستواصل البلدية دعمها لإقامة دولة فلسطينية والدليل على ذلك التصويت بالإجماع لإقامة دولة فلسطينية، على الرغم من عدم قيمته الدولية إلا انه يعكس الرغبة باستقلال الشعب الفلسطيني.

وأضافت هيدالكو أن بلدية باريس ستعمل في الوقت القريب على دعم البلدية في مشروع إنارة البلدة القديمة في المدينة، إضافة إلى التعاون في الموضوعات الثقافية والموسيقية المتنوعة. كما وجهت دعوة للبلدية للمشاركة في مؤتمر البيئة الذي سيعقد نهاية العام في باريس، مبينة أن من الأهمية مشاركة بلدية رام الله في هذا المؤتمر الدولي الذي يعني بالمشاكل البيئية.

وعرض رئيس قسم تجميل المدينة المهندس سامي عويضة رؤية البلدية لمشروع إنارة البلدة القديمة ومبانيها، مشيراً إلى أهمية تزويد البلدة القديمة بإنارة جيدة تغني الطابع المعماري والتراثي فيها.

وخلال اللقاء  الذي ضم من الوفد الفرنسي برلمانيون وممثلو ن عن الأحزاب السياسية تم فتح بابا النقاش والإجابة على استفسارات الوفد فيما يتعلق بالنواحي السياسة والاجتماعية. 

 

مواضيع ذات صلة